أخبار عاجلة
ارتفاع الروبل مقابل الدولار في بورصة موسكو -

السباحة واليوجا.. نصائح لتجنب مشاكل القلب أثناء الحمل

السباحة واليوجا.. نصائح لتجنب مشاكل القلب أثناء الحمل
السباحة واليوجا.. نصائح لتجنب مشاكل القلب أثناء الحمل

يمثل الحمل وقتا خاصا في حياة كل امرأة، لكنه لا يخلو من المضاعفات، حيث إن هناك عدد من العمليات الطبيعية التي تحدث في جسم الأم والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في وقت لاحق، مثل وجود ارتفاع كبير في تدفق الدم يؤدي إلى زيادة الضغط على القلب، وغالبًا ما يتسبب في حدوث ضربات مؤقتة في ضغط الدم أو مستويات السكر في الدم، وكثيرا ما تختفي هذه المشكلات بعد الولادة.

لكن بالنسبة لعدد متزايد من النساء، يمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وحتى مرض السكري، وتزداد فرص نقل هذه المشكلات إلى الجنين بشكل كبير أثناء مواجهة مشكلة في القلب أثناء الحمل.

ونشر موقع "بونتي فيدرا ريكوردر" مجموعة من النصائح لتجنب هذه الظروف، حيث تتمثل في اعتماد خطة وجبات متوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

- تشمل الأطعمة ما يلي:

• الزنك

يعتبر الزنك من أهم المعادن التي يجب على الأم تناولها أثناء فترة الحمل، لذلك يجب على النباتيين بشكل خاص التأكد من حصولهم على الكمية اللازمة من الزنك من خلال وجباتهم الغذائية، حيث تعتبر البقوليات مثل الحمص والعدس والفاصولياء، جنبا إلى جنب مع البذور والمكسرات مصادر بديلة رائعة للزنك.

• حمض الفوليك

تحتاج جميع النساء في سن الإنجاب إلى 0.4 مجم من حمض الفوليك يوميًا، حيث يمكن الحصول عليه عن طريق تناول البيض، والمكسرات، والفول، والحمضيات، والخضروات الورقية، وحبوب الإفطار المدعمة، ومكملات الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل مخاطر حدوث عيوب خلقية في الدماغ والحبل الشوكي، ويعتبر أيضا ضروريا للغاية خلال أول 28 يومًا بعد الحمل.

• الحديد

إن تناول كمية صحية من الحديد يساعد على بناء مخازن الحديد في الجسم وتهيئته لاحتياجات الجنين أثناء الحمل، حيث يمكن الحصول على الحديد من خلال الحرص على تناول اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والخضروات الورقية قبل الحمل.

• فيتامين ب

يعتبر فيتامين (ب) مكملا ضروريا للنمو الصحي لعقل وجسم الجنين، وذلك لأنه يحتوي على 8 فيتامينات مختلفة تساعد الجسم بعدة طرق، بعضها يشمل النمو الصحي ووظيفة الأعضاء، وتعزيز صحة الجلد والأعصاب، وتحطيم الكربوهيدرات لتوليد الطاقة، وإنشاء خلايا الدم الحمراء وتقليل العيوب الخلقية، لذلك تعتبر الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والدجاج وصفار البيض والحليب والأسماك مصادر جيدة لفيتامين ب ويجب تضمينها في النظام الغذائي.

• الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا مهمًا خلال فترة الحمل، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل القيام بها، وذلك لأنها توفر الفوائد التالية لكل من الأم والطفل:

- يقلل من آلام الظهر.

- يخفف من الإمساك.

- قد يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل وتسمم الحمل والولادة القيصرية.

- يعزز زيادة الوزن بشكل صحي أثناء الحمل.

- يعزز اللياقة العامة بشكل عام ويقوي القلب والأوعية الدموية.

ومن الناحية المثالية، يجب أن تحصل المرأة الحامل على ما يقرب من 150 دقيقة من التمارين الهوائية ذات الكثافة المنخفضة إلى المعتدلة كل أسبوع.

فيما يلي بعض التمارين التي يتعين على الأمهات الحوامل القيام بها خلال هذا الوقت:

- تعتبر تمارين التنفس واليوجا مفيدة جدًا للدورة الدموية والاسترخاء العقلي.

- توفر السباحة أيضًا فوائد للقلب والأوعية الدموية وتخفف عضلات الذراع والساق.

- تساعد تمارين الحوض للنساء الحوامل في السيطرة على فرط نشاط المثانة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السباحة واليوجا.. نصائح لتجنب مشاكل القلب أثناء الحمل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 44 ألف سيدة خلال حملة «حقك تنظمي» بالمنيا
التالى فيتامينات وأمصال تساعد على نمو الشعر وتقوية الأظافر.. تعرف عليها