أخبار عاجلة
إطلاق منصات تعليم رقمية -

للأمهات.. كيف يمكن صنع طعام طفلك في المنزل؟

للأمهات.. كيف يمكن صنع طعام طفلك في المنزل؟
للأمهات.. كيف يمكن صنع طعام طفلك في المنزل؟

تفضل الكثير من الأمهات صنع طعام أطفالهم في المنزل؛ لمعرفة ما بداخله بالضبط، ونشر موقع "ذا سبرايس إيتس" مجموعة من المعلومات حول كيفية صنع طعام الأطفال في المنزل.

• البقوليات

غالبا ما يكون الأرز العادي أو حبوب القمح هي النوع الأول من الأطعمة الصلبة التي يأكلها الطفل، لكن يمكن أيضا هرس الأرز المطبوخ أو الحبوب الأخرى، مثل دقيق الشوفان أو الشعير مع نوع من السوائل، مثل حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي، لإنتاج القوام الذي يناسب الطفل بشكل أفضل، ويعتبر أيضا حليب البقر جيدا بعد 12 شهرا.

• الفاكهة

تحتاج بعض الفواكة مثل الموز والأفوكادو إلى هرسها فقط، مع أو بدون كمية قليلة من السائل، لكن الفواكه الأخرى مثل التفاح أو البرقوق، يجب أن تُطهى على البخار أولا، حتى تنضج الشوكة، ثم تُهرس، وقد تحتاج الأم أو لا تحتاج إلى إضافة سائل إضافي.

• خضروات

الفاصولياء الخضراء والجزر والقرع والبازلاء والبطاطا الحلوة، كلها خيارات رائعة لخضروات الطفل الأولى، لكنها تحتاج إلى التقشير، ثم الطهي، ثم الهرس.

• اللحوم

يجب طهي اللحوم سواء كانت مسلوقة أو مطهية أو غير ذلك، ثم يتم هرسها في محضر الطعام أو الخلاط، ويجب أيضا تخفيفها بنوع من السائل، ويمكن أيضًا خلط اللحوم والخضروات مثل الجزر والبطاطس، ثم هرسها معًا، حيث يعتبر ذلك غذاء رائع للأطفال.

• البيض

يقول الخبراء إن البيض طعام جيد للأطفال، وكذلك الصفار بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، حيث يمكن سلق بيضة كاملة أو تقليبها، ثم تهرسها بقليل من السائل لتحقيق الاتساق الصحيح.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر للأمهات.. كيف يمكن صنع طعام طفلك في المنزل؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التنمية الثقافية يكرم عددا من الأمهات.. منهن شويكار وفردوس عبدالحميد
التالى استشاري: النظام الغذائي الصحي يشكل 70% في إنقاص الوزن