أخبار عاجلة
ممول دورى السوبر الأوروبي يعرض إنضمام نابولى -
حسن يسري: الزمالك مدرسة كرة اليد في مصر -
رئيس لجنة الزمالك يهنئ فريق اليد بلقب الدوري -
محافظ كفرالشيخ يتفقد معارض أهلا رمضان -

تخلصي من رائحة القدمين الكريهة في 6 خطوات

كتب : ندى محسن النحاس

كيف تتخلصي من رائحة القدمين والحذاء الكريهة؟ هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تعرضك للإحراج في الزيارات المختلفة، كما تفقد ثقة الشخص بنفسه بسبب شكه من فوح رائحة كريهة من القدمين، هناك العديد من الأسباب التي تجعل من رائحة القدمين كريهة وهي إهمال الكثيرين لتنظيف القدمين وأيضا إهمالهم تجفيف القدمين، هذا غير اعتياد الكثيرين على ارتداء حذاء واحد طوال الوقت إلى أن يفسد، كما أن ارتداء الجوارب لعدة مرات من أهم أسباب تولد الرائحة الكريهة من القدمين، كما أن نوع الأحذية قد يسبب في جعل الحذاء كريه الرائحة، تعرف على طرق التخلص من رائحة القدمين والحذاء الكريهة بطرق بسيطة.

طرق التخلص من رائحة القدمين

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهةطرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

1- تنظيف القدمين بشكل يومي

من خلال غسل القدمين مرتين في اليوم بالصابون والتركيز على بين الأصابع، كما عليك أن تبدل الجوارب يوميا على الأقل مرة.

2- الحفاظ على القدمين جافة

بعد الغسل يهمل الكثيرين مهمة تجفيف القدمين برغم أهميتة هذه المهمة بعد الاستحمام أو بعد غيلها حيث تتكون البكتيريا التي تسبب الروائح بسبب الرطوبة، لذا في حالة تعرض الجوارب للبلل عليك بتغييرها ويفضل ارتداء الجوارب الخاصة بالرياضيين لتكون قابلة للتنفس واختيار الأحذية الجلدية أو الخاصة بالرياضة أو الأحذية المفتوحة، وعليكي أن تتجنبي الأحذية التي من مواد غير طبيعية.

3- تغيير الجوارب والأحذية

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهةطرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

من المهم تغيير الجوارب المبللة والجوارب المستخدمه كما عليكي بتجديد الجوارب كل مدة لمنع تمذقه وغسلهفي معطر خاص لأجل إعطائه رائحة مميزة، لذا عليك أن تحافظي على أن يكون جواربك نظيفة وجافة لارتدائها كل مرة، كما عليكي أن تضعي الحذاء في مكان مشمس وبه هواء لأجل التخلصمن رائحة العرق نتيجة ارتدائه طوال اليوم.

4- روتين العناية بالقدمين

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهةطرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

لأجل قدم نظيفة وجميلة وبرائحة منعشة يفضل أن تقومي بعمل روتين العناية بالقدمين من بداية تنظيفها وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت والقشور التي يتراكم أسفلها الكثير من الجراثيم والتخلص تماما من الرواسب لمرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا وهذا بحمام الماء الدافئ للقدمين والتخلص من الجلد الميت بالمبرد أو الحجر الخفاف للتخلص من البكتيريا المسببة للروائح.

والبداية تكون مع نقع القدمين في ماء دافئ به ملح أنجليزي وزيت لافندر مع خل يساعد على إعطاء رائحة جميلة للقدمين والتخلص من الجلد الميت عندفك القدم بالمبرد الخاص.

كما أن عليكي الأهتمام بنظافة أظافر القدمين لتكون نظيفة وقصيرة للتخلص من الجلد الزائد والتخلص من مظهرها الغير أنيق كما أي مكروبات يبقون بداخلها.

5- تغيير نعل الحذاء

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهةطرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

نوع الحذاء قد يسبب لك الرائحة الكريهة والتي يجب أن تبدليها بنعل مقاوم للبكتيريا والرائحة.

6- استخدام مزيل العرق للقدمين والحذاء

يمكنك وضع مزيل عرق للقدمين أو وضع نشا ذرة في الاحذية لامتصاص الرائحة الكريهة كما أن بودرة التلح وسيلة لامتصاص العرق والتخلص من الرائحة الكريهة.

إقرأ أيضاً:

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تخلصي من رائحة القدمين الكريهة في 6 خطوات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرق منزلية بسيطة لعلاج تشقق الكعبين - صحيفة صدى الالكترونية
التالى استشاري: النظام الغذائي الصحي يشكل 70% في إنقاص الوزن