أخبار عاجلة

أعراض نقص هرمون النمو

أعراض نقص هرمون النمو
أعراض نقص هرمون النمو

البوابه نيوز

تعد الغدة النخامية هي الغدة المسئولة عن إفراز هرمون النمو بالجسم وعن توازن الهرمونات بشكل عام وانخفاض نسبة هرمون النمو يؤدي إلى أسباب كثيرة منها حدوث إصابة شديدة على الدماغ مما يؤدي إلى وقوع الإصابة على الغدة نفسها،أو نقصان إفراز الهرمون منذ ولادة الطفل، أو الإصابة ببعض المشكلات الصحية.
وهناك العديد من الأعراض التى تدل على نقصان هرمون النمو، ومنها قصر القامة، ملامح الوجه للطفل أصغر من سنه،وتأخر وصول الطفل لمرحلة البلوغ وأحيانًا عدم البلوغ.
كما أن هناك العديد من العوامل التى يمكن استخدامها والتمارين الرياضية التى تعمل على طول القامة،وأهمها، السباحة بمقدار ساعة يوميا وتساعد على نمو العظام لأن ضغط الجاذبية الأرضية على العظام والمفاصل تحت الماء يكون قليلًا وبالتالي ينمو العظم بحريةأكبر،التدلي من جسم عاموديا إن هذه العملية وتساعد على شد العمود الفقري واستطالته، لأن العمود الفقري يشكل من طول الإنسان نسبة ٤٠%.
ويشترط بالتدلي أن يكون الإنسان قادرًا على تحمل وزن جسمه لأنه إن كان غير قادر على تحمل وزن الجسم فقد تحصل تمزقات في عضلات اليدين التي تثبت الجسم بالجسم العامودي ويشترط في ممارسة تمرين التعلق وجود قضيب عمودي معلّق بثبات على ارتفاع أعلى من طول الجسم بمترٍ على الأقل.
ومع الرياضة يجب أن يكون النوم لساعات كافية بالليل، لأن النوم الصحي بالليل يساعد على تنظيم العمليات الحيوية بالجسم، وشرب الكمية اللازمة من الماء، حيث تحدد بناءً على وزن الجسم.
وهناك العمليات الجراحية في مجال زيادة الطول واسمها جهاز إليزاروف، وهذا هو اسم الجهاز الذي يركب في العظم، ويزيد الطول تقريبًا 1مم باليوم الواحد.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أعراض نقص هرمون النمو او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخطاء شائعة ترتكبها الفتيات أثناء ارتداء الملابس «فيديو»