دراسة تكشف عن 5 علامات غير متوقعة تشير للإصابة بـ سرطان الرئة

دراسة تكشف عن 5 علامات غير متوقعة تشير للإصابة بـ سرطان الرئة
دراسة تكشف عن 5 علامات غير متوقعة تشير للإصابة بـ سرطان الرئة

صدى البلد

يعد سرطان الرئة أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، كما أنه أيضًا أحد أخطر أنواع السرطان، خصوصا وأن كثير من الناس لا يدركون أنهم مصابون بسرطان الرئة حتى يصلوا إلى مرحلة متقدمة.

ووفقا لموقع "express"، فإن معظم الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان أكبر من 40 عامًا، ونصفهم تقريبًا فوق 75 عامًا.

التدخين هو السبب الأكثر شيوعًا لسرطان الرئة، أكثر من 70 % من جميع الحالات مرتبطة بالتدخين.
ولكن قد يكون من الصعب جدًا معرفة ما إذا كنت مصابًا بـ سرطان الرئة، حيث تكون الأعراض خفية جدًا في البداية.

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية من عدم وجود علامات على الإطلاق على الإطلاق لسرطان الرئة في البداية.

ومع تقدم الورم وانتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم ، قد تبدأ في ملاحظة بعض العلامات التحذيرية، وتشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا السعال المستمر والشعور بضيق في التنفس ونقص الطاقة.

ومع ذلك ، هناك بعض العلامات "المفاجئة" التي قد تتجاهلها ، وفقًا لموقع الويب الطبي WebMD.

1- مشاكل في المعدة

كشف التقرير أن ما بين 10 و 20 % من جميع مرضى سرطان الرئة يصابون بأعراض في الجهاز الهضمي، إنه ناتج عن فرط كالسيوم الدم - حيث يحتفظ الجسم بالكثير من الكالسيوم.

كما يصاب معظم الناس بألم في المعدة وغثيان وإمساك، وقد لا تشعر أيضًا برغبة في الأكل أو الشرب، وقد تكون لديك تقلصات غير مبررة.

2- ألم في الظهر

يمكن أن تنتشر أنواع معينة من سرطان الرئة - المعروفة باسم ورم البانكوست - إلى أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الظهر، وقد تصاب بألم أو آلام غير مبررة في ظهرك أو كتفك أو ذراعك العلوي.

3- مشاكل التوازن

يجد بعض مرضى سرطان الرئة أن جهاز المناعة لديهم يهاجم الجهاز العصبي، مما يؤثر على كيفية عمل العضلات، وقد تشعر بدوار غير عادي، أو تكافح للحفاظ على توازنك.

4- الجفن المتدلي

يمكن أن تؤثر أورام البانكوست أيضًا على أعصاب العين ، وكذلك نصف الوجه، ويمكن للمرضى تطوير جفن متدلي أو تلميذ صغير بشكل غير عادي في إحدى العينين.

5- تورم أطراف الأصابع

تؤدي بعض سرطانات الرئة إلى إنتاج مواد كيميائية شبيهة بالهرمونات ، والتي يمكن أن تدفع السوائل الزائدة إلى الأطراف، وقد تبدو أطراف أصابعك أكثر سمكًا من المعتاد ، وقد تبدو الأظافر أكثر لمعانًا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دراسة تكشف عن 5 علامات غير متوقعة تشير للإصابة بـ سرطان الرئة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخطاء شائعة ترتكبها الفتيات أثناء ارتداء الملابس «فيديو»