أخبار عاجلة
الصحة: 346 إصابة جديدة بكورونا.. وتعافي 368 حالة -

منها إكليل الجبل.. زيوت عطرية تخلصك من الأماكن الداكنة بالجسم

منها إكليل الجبل.. زيوت عطرية تخلصك من الأماكن الداكنة بالجسم
منها إكليل الجبل.. زيوت عطرية تخلصك من الأماكن الداكنة بالجسم

تشعر بعض النساء بفقدان الثقة بالنفس عند وجود أماكن داكنة في الجسم، وتحاولن التخلص منها عبر استخدام الكريمات، لكن فعل ذلك قد يكون مضرًا؛ لاحتواء منتجات العناية بالجلد على مواد كيميائية؛ لهذا يفضل اللجوء إلى الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وتقلل من البقع الداكنة.

وبحسب موقع "بيردي" الأمريكي الخاص بالعناية بالشعر والبشرة، هناك 8 زيوت تفيد في علاج الأماكن الداكنة بالجسم وتوحد اللون، وهي:

- زيت شجرة الشاي

يقلل زيت شجرة الشاي من فترة التئام الجروح ويزيل البكتيريا، كما يقلل من احتمالية ظهور البقع الداكنة في الجسم، لكن يفضل استخدامه على قطعة صغيرة من الجلد والانتظار لـ24 ساعة للتأكد من عدم حدوث تهيج بسبب الحساسية.

- زيت اللافندر

يساعد على تهدئة التهيج ومحاربة الالتهابات وإصلاح الأنسجة وتقليل الندبات، إضافة إلى تغذية الجلد وتقليل التصبغ وتوحيد لون البشرة.

- زيت المسك

يهدئ زيت المسك من احمرار الجلد ويقوي البشرة، ويساعد في الحافظ على الرطوبة، وهذا يؤدي لتحسين الندبات والتقليل من التصبغ.

- زيت اللبان

يساعد في التئام الجروح وإخفاء آثارها، إضافة إلى تحفيز صحة الجلد وتقوية مرونته والتقليل من فرط التصبغ، لكن يجب الحصول عليه بنسبة مخففة.

- زيت النيرولي

يعتبر من الزيوت الأساسية المشتقة من الحمضيات لأنه مصنوع من زهرة البرتقال؛ لذلك يمد الجسم بفيتامين (سي)، وهذا يساعد في علاج الندبات وإصلاح الأنسجة وتعزيز نسبة الكولاجين في الجلد وتفتيح لون البشرة ومحاربة الجذور الحرة.

- زيت البابونج

يحتوي على مكونات طبيعية تهدئ الجلد وتجدد الخلايا، إضافة إلى أنها مضاد حيوي قوي للالتهابات والأكسدة، وبذلك يستطيع الزيت تقليل ظهور البقع السوداء والتخفيف منها.

- زيت الكركم

الكركمين الموجود في زيت الكركم يعتبر مضادا طبيعيا للالتهابات، وهذا يجعله مفيدًا في منع حب الشباب ومحاربة فرط التصبغ؛ لأنه يخفف من إنتاج البشرة للميلانين الزائد الذي يؤدي لظهور البقع الداكنة.

- زيت إكليل الجبل العطري

يعتبر من الزيوت المفيدة في إزالة البقع الداكنة من الجسم؛ لأنه يعزز الدورة الدموية ويطهر الجلد ويمنع نمو البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور الندبات، كما يحارب الأضرار المرتبطة بالجذور الحرة وفرط التصبغ.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر منها إكليل الجبل.. زيوت عطرية تخلصك من الأماكن الداكنة بالجسم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على فوائد زيت الجرجير للشعر