«طب الإسكندرية» تحذر من «حب الملوك»: أقصر الطرق إلى الآخرة

«طب الإسكندرية» تحذر من «حب الملوك»: أقصر الطرق إلى الآخرة
«طب الإسكندرية» تحذر من «حب الملوك»: أقصر الطرق إلى الآخرة

صدى العرب

حذرت الدكتورة مها غانم، أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة الإسكندرية، مدير مركز السموم السابق، من خطورة نبات حب الملوك، مؤكدة أنه أقصر الطرق المؤدية إلى الموت السريع، وأنه شديد السمية ويمثل خطورة بالغة على الإنسان.

وقالت «مها» في بيان، إن البعض يستخدم حب الملوك في التخسيس، إلا ان له أضرار كبيرة على الانسان، مشيرة إلى ان حب الملوك هو نبات يستخدم في التخسيس وعلاج الإمساك وآلام القولون وتخليص الأمعاء من البكتيريا.

وأوضحت أنه للأسف الشديد فان هذا النبات يسبب كوارث صحية منها القئ المستمر وإسهال شديد والشعور بالغثيان الشديد وخفقان في القلب وشعور بضيق الصدر والإعياء والدوار الشديد.

ولفتت إلى أنه عبارة عن عشبة طبية تنمو على شكل شجيرة صغيرة منتشرة بالصين، وبعض أجزاء آسيا وتجمع هذه البذور في الخريف وتجفف بالصيف ثم تطحن إلى بودرة، وتعتبر مسهل قوي جدا وتستخدم لعلاج ألم البطن والإمساك والتشنجات وتجمع السوائل، وحب الملوك من عائلة الفربيونيات، تعتبر بذوره شديدة السمية.

كما حذرت مما اسمته القاتل الصامت، وهو اول اكسيد الكربون،مشيرة إلى أنه نظرا لتزايد استخدام السخانات والمواقد الكهربائية في فصل الشتاء نهيب بالمواطنين التأكد من حالة السخانات والدفايات في المنازل وان تكون تعمل بكفاءة تامة والتأكد من عدم وجود أي تسريب من الاجهزة وان يتم عمل صيانة الاجهزة.

  • الوضع في

  • اصابات

    158,963

  • تعافي

    124,605

  • وفيات

    8,747

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «طب الإسكندرية» تحذر من «حب الملوك»: أقصر الطرق إلى الآخرة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على فوائد زيت الجرجير للشعر