أخبار عاجلة

هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا.. خبراء يجيبون

هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا.. خبراء يجيبون
هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا.. خبراء يجيبون

صدى البلد

نظرًا لأن ، التي تعاني حاليًا من عودة ظهور فيروس كورونا COVID-19 عبر متغير جديد أكثر عدوانية، تشرع في حملة التحصين بعد موافقتها على لقاح Pfizer ، فقد ظهر نقاش جديد حول الآثار المحتملة التي قد يحدثها استهلاك الكحول على فعالية اللقاحات. 
وكشف تحليل أن كمية الكحول هذه كانت كافية لتقليل عدد الخلايا الليمفاوية البيضاء في الدم إلى النصف، وشارك خبراء آخرون في المملكة المتحدة، قائلين إن تناول الكحول قبل ساعات من أخذ اللقاح أو بعده قد يحد من فعالية اللقاح. 

تضاف التحذيرات الأخيرة إلى تحذيرات آنا بوبوفا، رئيسة هيئة مراقبة سلامة المستهلك الروسية ، Rosportrebnadzor ، التي حثت الأفراد في منتصف ديسمبر، عبر محطة إذاعية روسية ، على التخلي عن الشرب لمدة 42 يومًا على الأقل بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح Sputnik V الروسي.

كما وجهت الأشخاص بالابتعاد عن الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل أخذ الحقنة، جاء تحذير بوبوفا بعد وقت قصير من ادعاء نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا نفس الشيء. 

اقرأ ايضا|

الخلايا الليمفاوية هي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تؤدي دورًا مهمًا في تكوين الأجسام المضادة التي تهاجم في النهاية مسببات الأمراض مثل الفيروسات، يمكن أن يؤدي عدم قدرة الجسم على إنتاج هذه الخلايا إلى إضعاف استجابته المناعية، مما يجعله عرضة لفيروسات مثل فيروس كورونا COVID-19 على الرغم من التطعيم.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هل تناول الكحول يؤثر على فعالية لقاح كورونا.. خبراء يجيبون او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 طرق غير متوقعة لعلاج الحمى عند الأطفال في دقائق
التالى من مظاهر الجمال.. هذه أفضل طريقة للتعامل مع تشقق الشفاه