أخبار عاجلة

دراسة: التهاب الأذن يؤدي إلى حالة مرضية أخرى .. تعرف عليها

دراسة: التهاب الأذن يؤدي إلى حالة مرضية أخرى .. تعرف عليها
دراسة: التهاب الأذن يؤدي إلى حالة مرضية أخرى .. تعرف عليها

صدى البلد

غالبًا ما يصعب اكتشاف هذا الالتهاب، لأن العصب يقع في عمق الأذن، بحيث يكشف الفحص الطبيعي عن نتيجة طبيعية.

ووفقا لموقع "novosti"، في حالة التهاب العصب الدهليزي، يذكر المريض أن الدوخة ظهرت فجأة، في كثير من الأحيان بعد نزلة برد.

وقالت الدكتورة سفيتلانا فالجارفيتش، اختصاصية الأنف والأذن والحنجرة في مركز المستشفى الطبي "زيمون"، على الرغم من أن أعراض التهاب العصب الدهليزي قوية جدًا وغير سارة، فإن العلاج يكون تلقائيًا.

 بالإضافة إلى التهاب العصب الدهليزي، يمكن أن يكون الالتهاب الحاد في الأذن الوسطى معقدًا بسبب الدوار، وتمر السموم البكتيرية من تجاويف الأذن الوسطى عبر بعض هياكل الأغشية التشريحية إلى الأذن الداخلية وتنتشر العدوى ويظهر الدوار.
وتابعت الاخصائية، يمر هذا الدوار بعلاج التهاب الأذن الوسطى الحاد باستخدام المضادات الحيوية أو مع شق علاجي لطبلة الأذن مع أو بدون وضع أنبوب تهوية.

اقرأ أيضًا|

في التهاب الأذن الوسطى المزمن، تؤدي العملية الالتهابية طويلة الأمد إلى تدمير الهياكل العظمية للأذن الداخلية، لذا فإن الحل الدائم لهذه المشكلة هو العلاج الجراحي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دراسة: التهاب الأذن يؤدي إلى حالة مرضية أخرى .. تعرف عليها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دون علاجات طبيعية تخلصي من جرثومة المعدة
التالى دراسة بريطانية جديدة تكشف إمكانية إعطاء لقاحات كورونا للحوامل