أخبار عاجلة

تصل لسنة كاملة .. متى تعود حاستا الشم والتذوق لمتعافي كورونا

تصل لسنة كاملة .. متى تعود حاستا الشم والتذوق لمتعافي كورونا
تصل لسنة كاملة .. متى تعود حاستا الشم والتذوق لمتعافي كورونا

صدى البلد

تحتلف أعراض فيروس كورونا من شخص لأخر وخاصة عرض فقدان الشم والتذوق، ولكن  إذا فقدت قدرتك على الشم أو التذوق، متى تعود بعد التعافي من الفيروس المميت.
ووفقًا لمجلة Scientific American ، فإن "ما يقدر بنحو 80٪ من المصابين بـ COVID-19 يعانون من اضطرابات في الرائحة"، لكن إحدى الدراسات تقول أن هذا الرقم قد يصل إلى 98٪ - بل إن بعض الخبراء يصفونه بأنه من الأعراض "الأساسية" .
كانت أطول مدة تم الإبلاغ عنها للمرضى البالغين الذين ليس لديهم حاسة شم هي 10.5 أيام ولم يكن لديهم حاسة تذوق كانت 10 أيام في تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الذي شمل البالغين مع اختبار فيروس كورونا COVID-19 إيجابي بين مارس ويونيو 2020، ولكن بينما يمكن أن يتحسن فقدان حاسة التذوق والشم في غضون أسبوعين، إلا أنه قد يستمر لفترة أطول لدى بعض المرضى.

اقرأ أيضًا|

من بين أولئك الذين يعانون من فقدان حاسة الشم بعد الإصابة بعدوى فيروسية ، فإن ما بين 60٪ و 80٪ لديهم فرصة لاستعادة "بعض" الوظيفة في 365 يومًا ، وفقًا لـ Harvard Health Publishing . 

ونصحت الدكتور نيكولاس روان، أستاذ مساعد في طب الأذن والحنجرة، جراحة الرأس والعنق في جامعة جونز هوبكنز في هذه الأثناء، التدريب على الرائحة عن طريق شم رائحة الروائح عمدا مثل الزيوت الأساسية كل يوم.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تصل لسنة كاملة .. متى تعود حاستا الشم والتذوق لمتعافي كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوائد مذهلة لشرب الحليب قبل النوم - صحيفة صدى الالكترونية
التالى نشرة المرأة والصحة.. 8 نصائح للوقاية من كورونا قبل التوجه إلى السوبر ماركت.. وفوائد صحية لتناول وجبة الإفطار قبل 11 صباحا