أخبار عاجلة

توقفى عنها فورا... 5 عادات تزيد من التهاب المفاصل

توقفى عنها فورا... 5 عادات تزيد من التهاب المفاصل
توقفى عنها فورا... 5 عادات تزيد من التهاب المفاصل

صدى البلد

أطعمه عديدة يجب تجنب تناولها عند الإصابة بـ التهاب المفاصل إليك أبرزها عليك التوقف عن تناولها إذا كنت مصابًا بـ التهاب المفاصل وفقا لموقع هيلث لاين.
اقرأ أيضا:
1. السكريات المضافة
وهى المتواجدة فى  الحلوى والصودا والآيس كريم فهى قد تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

2. اللحوم المصنعة والحمراء
تربط بعض الأبحاث اللحوم الحمراء والمعالجة بالالتهابات ، مما قد يزيد من أعراض التهاب المفاصل خاصة وأن اللحوم الحمراء تزيد أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي سوءًا.

3. الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين

الجلوتين هو مجموعة من البروتينات في القمح والشعير  بعض الأبحاث تربطه بزيادة الالتهاب وتشير إلى وأن الخلو من الجلوتين قد يخفف من أعراض التهاب المفاصل. 

4. الأطعمة المصنعة للغاية


تشير الأبحاث إلى أن الأنظمة الغذائية الغربية الغنية بالأطعمة المعالجة بشكل كبير قد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي
في دراسة أجريت على 56 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، أظهر أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من الأطعمة فائقة المعالجة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك مستويات أعلى من الهيموجلوبين السكري (HbA1c) ، وهو علامة طويلة المدى للتحكم في نسبة السكر في الدم. 

5. الأطعمة الغنية بالملح
قد يكون تقليل الملح خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. تشمل الأطعمة الغنية بالملح الروبيان والحساء المعلب والبيتزا وأنواع معينة من الجبن واللحوم المصنعة والعديد من العناصر المصنعة الأخرى.

وجدت دراسة على الفئران أن التهاب المفاصل كان أكثر حدة في الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالملح مقارنة بتلك التي تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على مستويات ملح طبيعية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر توقفى عنها فورا... 5 عادات تزيد من التهاب المفاصل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برفقة أحمد خالد صالح.. هنادي مهنى بإطلالة بيضاء في شهر العسل بـ المالديف
التالى كنز لا يقدر بثمن.. فوائد الحمص المسلوق للجسم