أخبار عاجلة
صور| مي عمر في أحدث جلسة تصوير -

بـ 9 حيل سريعة وطبيعية.. تخلصي من ارتفاع ضغط الدم

بـ 9 حيل سريعة وطبيعية.. تخلصي من ارتفاع ضغط الدم
بـ 9 حيل سريعة وطبيعية.. تخلصي من ارتفاع ضغط الدم

صدى البلد

إليك أبرز تلك العلاجات من مطبخك لا تترددي فى تجربتها يقدمها موقع هيلث لاين.

1. الخضر الورقية

يساعد البوتاسيوم كليتيك على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول. وهذا بدوره يخفض ضغط الدم.


تشمل الخضر الورقية الغنية بالبوتاسيوم ما يلي:
    جرجير
    كرنب
    اللفت الخضر
    الكرنب الخضر
    سبانخ
    البنجر الخضر

غالبًا ما تحتوي الخضراوات المعلبة على الصوديوم. لكن الخضروات المجمدة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الخضروات الطازجة ، ويسهل تخزينها. يمكنك أيضًا مزج هذه الخضار مع الموز وحليب الجوز للحصول على عصير أخضر حلو وصحي.

2. التوت

التوت ، وخاصة العنب البري ، غني بالمركبات الطبيعية التي تسمى الفلافونويد. وجدت إحدى الدراسات أن تناول هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد في خفض ضغط الدم.

من السهل إضافة التوت الأزرق والتوت والفراولة إلى نظامك الغذائي. يمكنك وضعها على الحبوب أو الجرانولا في الصباح ، أو الاحتفاظ بالتوت المجمد في متناول اليد للحصول على حلوى سريعة وصحية.

3. البنجر الأحمر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك ، مما يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. وجد الباحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير ابنجر تخفض ضغط دم المشاركين في البحث في غضون 24 ساعة فقط.

4. الحليب الخالي من الدسم والزبادي

يعتبر الحليب الخالي من الدسم مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وقليل الدهون. كلاهما عنصران مهمان في النظام الغذائي لخفض ضغط الدم. يمكنك أيضًا اختيار الزبادي إذا كنت لا تحب الحليب.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن النساء اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الزبادي أسبوعيًا شهدن انخفاضًا بنسبة 20 في المائة في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

5. دقيق الشوفان

دقيق الشوفان غني بالألياف قليلة الدهون ومنخفضة الصوديوم لخفض ضغط الدم


6. الموز

إن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أفضل من تناول المكملات. قم بتقطيع موزة إلى شرائح الحبوب أو الشوفان للحصول على إضافة غنية بالبوتاسيوم. يمكنك أيضًا تناول واحدة مع بيضة مسلوقة لوجبة إفطار سريعة أو وجبة خفيفة.

7. السلمون والماكريل والأسماك مع أوميجا 3

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبروتينات الخالية من الدهون. الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتقليل الدهون الثلاثية.

8.  الثوم والأعشاب

 الثوم يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم عن طريق زيادة كمية أكسيد النيتريك في الجسم. يساعد أكسيد النيتريك في تعزيز توسع الأوعية ، أو توسيع الشرايين ، لتقليل ضغط الدم.

يمكن أن يساعدك دمج الأعشاب والتوابل اللذيذة في نظامك الغذائي اليومي على تقليل تناول الملح. تشمل أمثلة الأعشاب والتوابل التي يمكنك إضافتها مثل الريحان ،القرفة ،الزعتر ،إكليل الجبل ، وأكثر من ذلك.

9. الفستق

يعتبر الفستق طريقة صحية لخفض ضغط الدم عن طريق تقليل مقاومة الأوعية الدموية الطرفية ، أو شد الأوعية الدموية ، ومعدل ضربات القلب. واحدث دراسة من مصدر موثوق وجدت أن اتباع نظام غذائي بحصة واحدة من الفستق يوميًا يساعد في خفض ضغط الدم.

يمكنك دمج الفستق في نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى القشور وصلصات البيستو والسلطات أو عن طريق تناوله كوجبة خفيفة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بـ 9 حيل سريعة وطبيعية.. تخلصي من ارتفاع ضغط الدم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكمية المسموح بها من الماء لمنع حدوث "التسمم المائي " - صحيفة صدى الالكترونية
التالى 10 مشاكل صحية تجعلك تعاني من العطش المستمر