أخبار عاجلة

خبراء يحسمون الجدل حول حقيقة ضرر الفول المعلب - صحيفة صدى الالكترونية

خبراء يحسمون الجدل حول حقيقة ضرر الفول المعلب - صحيفة صدى الالكترونية
خبراء يحسمون الجدل حول حقيقة ضرر الفول المعلب - صحيفة صدى الالكترونية

صحيفة صدى الالكترونية

أميرة خالد (صدى):

يفضل بعض الأشخاص تناول الأطعمة المعلبة مقارنةً بغيرها خاصة ً الفول خلال سحور رمضان إلا أن هناك مخاوف تراود البعض حول مدى صحة الأطعمة المعلمة .

ويؤكد الخبراء أن التعليب يحافظ على الطعام لفترة أطول ولا يعتبر الطعام المعلب أقل تغذية من الطعام الطازج ، حيث لا يتأثر البروتين والكربوهيدرات والدهون بهذه العملية. يتم الاحتفاظ أيضًا بمعظم المعادن والفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل الفيتامينات A و D و E و K.

كما أكدت الدراسات أن الأطعمة الغنية ببعض العناصر الغذائية تحافظ على مستوياتها الغذائية العالية بعد تعليبها مثل عملية تعليب الصلصة حيث تزيد المواد المضادة للأكسدة مع الحرارة العالية للصلصة .

ومع ذلك فإن الحرارة العالية ، يمكن أن تتلف الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل الفيتامينات C و B ( 3 ، وهذه الفيتامينات حساسة أيضاً للحرارة والهواء ويمكن فقدانها أثناء الطهي العاديفي المنزل أيضاً ، وبعيداً عن التغيرات البسيطة ، فإن الأطعمة المعلبة مصدر جيد للفيتامينات والمعادن .

صدى العرب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة صدى الالكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة صدى الالكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيون