أخبار عاجلة
ألابا: أغادر بايرن والدموع في عيني -
سيميوني: سنواجه برشلونة بأسلوبنا المعتاد -
الدفاع الجديدي ـ حسنية أكادير: بن شيخة سعيد -

سر جمال وطول شعر شريهان.. استشاري يكشف التفاصيل

كتب : أسماء حامد

عادت النجمة شريهان إلى شاشة التليفزيون بعد غياب دام طويلا، وظهورها من جديد من خلال تقديمها لأحد إعلانات شركات الاتصالات، ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفاء بها وبظهورها، وكان جمال وطول شعر شريهان له النصيب الأكبر بين حديث الفتيات والنساء، وكيف استطاعت النجمة شريهان الحفاظ على طول ونضارة شعرها كل هذا العمر؟.

سر جمال وطول شعر شريهان

الدكتور محمد الجلالي

كشف الدكتور محمد الجلالي، أخصائي الجلدية والتجميل الزمالة الألمانية في الامراض الجلدية وجراحات الجلد، وزميل جامعة برلين ألمانيا، للكشف لـ"أهل "، عن سر احتفاظ شريهان بجمال وطول ونضارة شعرها.

وقال الدكتور محمد الجلالي، لايوجد أي مستحضر بعينه يضمن تطويل الشعر 100%، كما منتشر في الاسواق، ولكن الأمر يتوقف على عدة عوامل وأهمها أن استجابة أن الشعر يطول تختلف من شخص لاخر ومن امرأة لأخرى.

شعر شيريهان

وتابع أخصائي الجلدية والتجميل، لكن هناك بعض الامور يمكن أن نتجنب بها أن الشعر يقصر أويقل عن طوله الذي من المفترض ينمو ويطول عليه .

وكشف الدكتور محمد الجلالي عن عدة نصائح يجب أتباعها للحفاظ على الشعر والمساعدة في نموه ونضارته بطريقة طبيعية وصحية كالتالي:

- عدم غسيل الشعر المتكرر، ويفضل غسيل الشعر مرتين إلى ثلاثة مرات فقط في الاسبوع، واستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر والبلسم أيضا.

- حماية الشعر من الحرارة العالية سواء الاستشوار أومكواة الشعر وعدم استخدامهما بكثر إلا عند الضرورة.

- وشدد الدكتور محمد الجلالي على أن التغذية هامة للغاية لحيوية ونضارة الشعر، فتناول الأكل الصحي والنوم الجيد والحصول عل فيتامينات الشعر يصبح الشعر اعلى كثافة وأكثر طولا، موضحا ولكن هناك البعض يأخذ بعض العلاجات والفيتامينات ولكن شعرها لايطول بالصورة المرغوبة وهذا يتوقف على استجابة الشعر وطبيعته ولكن يتمتع بأنه يصبح حيوي ونضر.

سر جمال وطول شعر شيريهان

- وحذر من قص الشعر إلا بقواعد، حيث يتم قص الشعر بمقدار "عقلةالصباع " كل شهر أوشهر ونصف، موضحا :" لإن الافراط في قص الشعر أكثر من 10 سنتيمتر، يمكن أن يؤدي إلى عجز في نمو الشعر، ولا يطول، وهذا تكرر الامر أكثر من مرة يؤدي لعدم طول الشعر بعد ذلك.

- كما حذر " الجلالي" من استعمال الصبغات التى تحتوي على الأمونيا، لأنها تؤثر على نمو الشعر وأيضا استخدام الكيراتين بالطريقة الخاطئة يؤثر على فروة الشعر ونمو الشعر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيون