أخبار عاجلة
تعرف على قائمة مرزوق في انتخابات اتحاد الجودو -
4 ملفات نارية على طاولة مجلس مرتضى منصور -
التخلص من هذه العادة السيئة يبطئ مظاهر الشيخوخة -




معرض الشارقة الدولي للكتاب يمنح الروائي الكويتي طالب الرفاعي جائزة «شخصية العام الثقافية»




معرض الشارقة الدولي للكتاب يمنح الروائي الكويتي طالب الرفاعي جائزة «شخصية العام الثقافية»
معرض الشارقة الدولي للكتاب يمنح الروائي الكويتي طالب الرفاعي جائزة «شخصية العام الثقافية»




منح معرض الدولي للكتاب في نسخته الـ 40، اليوم الثلاثاء، الروائي الكويتي طالب الرفاعي جائزة (شخصية العام الثقافية) للعام الجاري.

وقام عضو المجلس الأعلى الاماراتي حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي بتسليم الجائزة للرفاعي خلال حفل افتتاح المعرض الذي أقيم تحت شعار (هنا.. لك كتاب) بمشاركة 1576 دار نشر عربية وعالمية يمثلون 83 دولة منها دولة والذي أقيم بمركز (اكسبو الشارقة).



وفي هذا الإطار قال الرفاعي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اختياره (شخصية العام الثقافية) بقدر ما يمثل تكريما له فهو مسؤولية جديدة يتحملها لتقديم المزيد من الابداع في القصة القصيرة والرواية والكتاب الإبداعي والعمل الثقافي.

وأضاف "ان هذا التكريم وبما يحمله من معاني ابداعية وثقافية وانسانية وحضور تكريمي تمثل بحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي فانه تكريم لوطني الكويت مثلما هو تكريم لزملائي المثقفين والادباء والكتاب الكويتيين كما هو تكريم لشخصي المتواضع". واعرب عن الاعتزاز والفرح الكبيرين كون تكريمه الليلة يأتي لمجمل عطائه في فنون القصة القصيرة والرواية والكتاب الاكاديمي ونتاجه الثقافي الذي قدمه طوال ما يربو على ال 40 عاما.

واعتبر الرفاعي ان الجائزة تأتي بمثابة تتويج لجهوده الثقافية في تدريسه لمادة الكتابة الابداعية او الصالون الأدبي الذي يقيمه في بيته (الملتقى الثقافي) او جائزة (الملتقى للقصة القصيرة العربية) التي اطلقها من الكويت لتشكل واحدة من اهم الجوائز العربية في القصة القصيرة التي تحظى برعاية كبيرة من جامعة الشرق الأوسط الامريكية في الكويت.



وعبر عن امتنانه وتقديره للشيخ الدكتور سلطان القاسمي وهيئة الشارقة للكتاب على ثقتهم الغالية واختياره لهذه الجائزة مشيدا بجهودهم الكبيرة في دعم الثقافة العربية من اجل وصولها الى افضل المستويات.

وألقى الرفاعي كلمة خلال الحفل تحت عنوان (الشارقة مذاق يمس القلب) ابرزت ارتباط الشارقة الوثيق بالثقافة وحرص الشيخ الدكتور سلطان القاسمي على الدعم المستمر للادباء والمفكرين والكتاب.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الراى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الراى ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الراى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق حمد جابر العلي يبرق معزيا ولي العهد السعودي بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز
التالى «الأوقاف» شكّلت فريقاً لمناصحة المتأثرين بالأفكار المنحرفة والمتطرفة