أخبار عاجلة




التربية: تخفيض الحصة الدراسية لـ 45 دقيقة وارد.. استجابة لرغبة مئات المعلمات




التربية: تخفيض الحصة الدراسية لـ 45 دقيقة وارد.. استجابة لرغبة مئات المعلمات
التربية: تخفيض الحصة الدراسية لـ 45 دقيقة وارد.. استجابة لرغبة مئات المعلمات





- مصدر تربوي لـ «الراي»: حصة الـ ٦٠ دقيقة مرهقة للمعلمين خاصة معلمي العربية لارتفاع أنصبتهم اليومية
- مجلس الوكلاء سوف يستعرض العقود الخدمية ومشاريع الخطة الانمائية للوزارة



يعقد مجلس الوكلاء برئاسة وزير التربية الدكتور علي المضف اجتماعا موسعا في تمام الثامنة من صباح غد الثلاثاء لمناقشة جملة من الملفات التربوية أهمها تقارير المدارس لشهر في شأن العودة الآمنة للدراسة وتقييم الوضع الدراسي في شهره الأول، فيما كشف مصدر تربوي ل«الراي» أن تخفيض الحصة الدراسية إلى 45 دقيقة وارد استجابة لرغبة مئات المعلمات".

وقال المصدر أن حصة الـ 60 دقيقة مرهقة جدا لأعضاء الهيئة التعليمية خاصة معلمي اللغة العربية لارتفاع نصابهم بواقع ٤ حصص في اليوم، مبينا أن المجلس سوف يدرس التقرير النهائي الذي سيقدمه قطاع التعليم العام صباح غد ومن ثم يقوم بإصدار التوصيات المناسبة.

وبين المصدر أن المجلس سوف يناقش العقود الخدمية للوزارة «تكييف، نقليات، تغذية، نظافة، حراسة» في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة للنظر في تمديد العقود التي شارفت على الإنتهاء أو طرح مناقصات جديدة فيما سيستعرض مشاريع الخطة الإنمائية التي تم تأجيل كثير منها بسبب تخفيض الميزانية.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الراى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الراى ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الراى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ممثل سمو أمير البلاد بحث تعزيز العلاقات مع رئيس الجمهورية القيرغيزية الصديقة
التالى الناصر يلتقي وزيرة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية.. في مدينة غلاسكو