أخبار عاجلة

2000 درهم مخالفة الخروج من المنزل دون مقتضى

2000 درهم مخالفة الخروج من المنزل دون مقتضى
2000 درهم مخالفة الخروج من المنزل دون مقتضى

الخليج


أبوظبي:«الخليج»


أصدر المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام، قراراً بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية التي صدر بها قرار من مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020.
ونص القرار على أنه يطبق قرار مجلس الوزراء المشار إليه، وتتم الغرامة المقررة جراء كل المخالفات الواردة في القرار وعددها 14 نوعاً، منها غرامة مخالفة قرار الاستشفاء الإلزامي لإخضاع المصابين في حالة رفضهم مباشرة، أو متابعة العلاج المقرر لهم، على الرغم من إخطارهم بضرورة ذلك ب50 ألف درهم، ومخالفة عدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وفقاً لدليل الحجر المنزلي، وإعادة الفحص 50 ألف درهم، ومخالفة عدم التقيد بإغلاق مؤسسة تعليمية أو دار من دور السينما والرياضة والملاهي، أو المراكز التجارية أو الأسواق المفتوحة 50 ألف درهم للمسؤول عن المنشأة والإغلاق الإداري و500 درهم للزائر، ومخالفة منع أو تقييد التجمعات أو الاجتماعات أو إقامة الاحتفالات الخاصة والعامة، أو التجمع أو الوجود في الأماكن العامة أو المزارع الخاصة أو العزب 10 الآف درهم لمن قام بالدعوة أو التنظيم، و5 الآف درهم لكل من شارك، ومخالفة التدابير الصادرة من وزارة الصحة تجاه القادمين للدولة من الدول الموبوءة بأي من الأمراض السارية 2000 درهم، والامتناع عن اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة بخصوص تنظيم الأسواق والطرقات 3000 درهم، والامتناع عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لطاقم سفن المأوى 10 آلاف درهم، ومخالفة الخروج من المنازل دون مقتضى أو ضرورة 2000 درهم، ومخالفة أحكام اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة الأمراض السارية بشأن دفن أو نقل جثة أي شخص متوفى بأحد الأمراض السارية 3000 درهم.
كما تضمنت غرامة تجاوز عدد الركاب المسموح به في السيارة الواحدة لأكثر من ثلاثة أشخاص 1000 درهم لقائد المركبة، وعدم ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن المغلقة، أو عدم مراعاة مسافة التباعد 1000 درهم، وعدم اتخاذ إجراءات التعقيم لوسائل النقل العام 5 آلاف درهم، ومراجعة أو التردد على المنشآت الصحية في غير الأحوال المقررة 1000 درهم، ورفض إجراء الفحص الطبي عند الطلب 5 آلاف درهم.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . 2000 درهم مخالفة الخروج من المنزل دون مقتضى . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصادية أبوظبي تمنح 5 تصاريح لإعادة افتتاح مراكز تجارية وتوجه بتحمل مسؤولية التسوق الآمن