أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

فنانون وطلبة يستلهمون جماليات «قصر الوطن»

الإمارات اليوم

استضاف قصر الوطن، أحد القصور الرئاسية القليلة العاملة في العالم التي تفتح أبوابها أمام الزوّار، جلسات رسم بمشاركة باقة من الفنانين وطلبة الفنون في كل من «غاليري لا بارول» للفنّ التشكيلي وجامعة نيويورك أبوظبي.

وجاءت دعوة 16 فناناً وموهوباً للمرة الأولى على الإطلاق لزيارة قصر الوطن، في إطار الجهود الرامية للحفاظ على الموروث الثقافي والفنون وتعزيز المواهب الإبداعية، حيث قام المشاركون برسم لوحات تحكي قصة القصر ليتم عرضها في وقت لاحق في الصرح المعماري الفريد ذاته.

وقام المشاركون بجولة في أنحاء القصر وبين جنباته، وأطلقوا العنان لمواهبهم وإلهامهم المستوحى من الفنون العربية والتصاميم الهندسية والمعمارية الإسلامية، قبل أن يضيفوا لمستهم الشخصية الخاصة إليها في لوحات فنية تعكس جماليات الرحلة التي يخوضها زوّار القصر.

وكانت الفنانة التشكيلية العالمية كلود حبيب، مؤسس «غاليري لا بارول» للفنّ التشكيلي من ضمن المشاركين في جلسات الرسم، إلى جانب مجموعة من طلبتها الذين استمتعوا بفرصة القيام بأعمال فنية في أجواء ملهمة وفريدة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر فنانون وطلبة يستلهمون جماليات «قصر الوطن» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تتحرى هلال شهر رمضان غداً الاثنين
التالى 'الشارقة التراثية 18'.. 22 يوما أضاءت قلب الشارقة بحكايات من 29 بلدا عربيا وأجنبيا