أخبار عاجلة
الأرصاد : رياح نشطة على جدة -
رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -
افتتاحيات صحف الإمارات -

رقصة التنورة.. تستقطب جمهور «الأيام التراثية»

الإمارات اليوم

يصدح المزمار الشعبي المصري، وتُدق الدفوف ويعلو رنين الصاجات النحاسية، فيطل «اللفيف» بالابتسامة التي صارت جزءاً من ملامحه، هكذا تحلق فرقة التنورة المصرية بالجمهور، كلما حان دورها ضمن بانوراما الفرق الشعبية في «أيام الشارقة التراثية»

تتنافس ألوان التنورة مع الأضواء التي تطرز طبقاتها في العروض، بينما يزيد الراقص من سرعته مجذوباً بفعل الدوران، ومستمداً طاقته من انفعالات موصولة بجذور رقصته. يسلط جمهور قلب الشارقة كاميرات هواتفهم على التموجات الضوئية للتنورة، وعلى وقع مدائح يتحول القماش الطائر إلى طبقات مضيئة تخفي جسد الراقص، حتى يخيل للمشاهد أنها سترتفع به مثل منطاد، فيما يحافظ الطقس على إيقاع الدوران، راسماً بأضواء التنورة ما يشبه الفانوس.

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر رقصة التنورة.. تستقطب جمهور «الأيام التراثية» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عصابة تستولي على 220 ألف درهم من حساب فائز بجائزة وهمية
التالى «دبي للتوحُّد» يطلق حملة توعوية تزامناً مع «اليوم العالمي للتوحُّد»