أخبار عاجلة
كارتيرون يعلق على تصريحات وكيله بشأن هروبه -
فقرة ترفيهية في مران الزمالك الصباحي -



شرطة أبوظبي تعزّز سلامة الطلبة بـ «عودة آمنة للمدارس»



شرطة أبوظبي تعزّز سلامة الطلبة بـ «عودة آمنة للمدارس»
شرطة أبوظبي تعزّز سلامة الطلبة بـ «عودة آمنة للمدارس»


اليوم

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة «عودة آمنة للمدارس» على مستوى أبوظبي والعين والظفرة، وركزت المبادرة على تأمين عودة الطلاب إلى المدارس، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من «»، مؤكدة اهتمامها بتكثيف التوعية لتعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين، والتعريف بالقوانين والأنظمة، حفاظاً على سلامة الطلاب أثناء توجههم إلى المدارس وعودتهم منها.

ووجدت الدوريات في مختلف المناطق لتنظيم حركة السير، وتوعية سائقي المركبات بالالتزام بأنظمة السير والمرور، خصوصاً سائقي الحافلات المدرسية والجمهور بعدم التجاوز أو السرعة على الطرق، حفاظاً على حياة الأطفال وطلبة المدارس وطالباتها.

ودعت السائقين إلى ضرورة الانتباه وخفض السرعات، وعدم مضايقة الحافلات التي تقل طلاباً وطالبات، وترك مسافة كافية خلف المركبات، والتوقف التام عند فتح إشارة «قف» الجانبية عند صعود الطلبة إليها ونزولهم منها.



وعملت الدوريات المرورية على منع الاختناقات المرورية أمام المدارس، مناشدة الأسر التي تنقل أبناءها إلى الانتباه، ومنع ركوب الأطفال دون العاشرة في المقاعد الأمامية، وعدم تركهم يعبرون الشوارع دون رقابة، أو يعبرون بين المركبات، ما يعرضهم لحوادث دهس، والوقوف في المواقف المخصصة بالقرب من المدارس، حتى لا يتسببوا في عرقلة حركة السير.

وطالبت المسؤولين عن نقل الطلاب بضرورة الانتباه والتأكد من نزولهم وابتعادهم عن الحافلات، وعدم وقوفهم خلفها أو بجانبها قبل التحرك.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الإمارات اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الإمارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الإمارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق شرطة أبوظبي تسعد منتسبيها بخدمات مالية مبتكرة
التالى سكيك