أخبار عاجلة
إعلان مواعيد مباريات دوري وكأس الخليج العربي -

رابطة العالم الإسلامي توزع الأضاحي بمحافظات الجمهورية

رابطة العالم الإسلامي توزع الأضاحي بمحافظات الجمهورية
رابطة العالم الإسلامي توزع الأضاحي بمحافظات الجمهورية

البوابه نيوز

نفذت رابطة العالم الإسلامى، عبر الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، مشروع كبش العيد بجمهورية العربية، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تواصل أعمالها في التوزيع في يوم العيد والأيام الثلاثة المقبلة وهى فترة ذبح الأضاحى حسب الشريعة الإسلامية.
ووصلت ميزانية المشروع 500.000 (خمس مائة ألف ريـال فقط لاغير ) للعام الهجرى 1441، الموافق عام 2020 ميلادية ونفذته الرابطة بالقاهرة والمحافظات.
وأعلنت رابطة العالم الإسلامى، عن توزيع المخصصات للمستحقين المسجلين على برنامجها: الأيتام المكفولين حديثًا من الهيئة ولم ترد لهم كفالات مالية، والأرامل المحتاجات، والمطلقات المحتاجات، والمعاقين المحتاجين وذوى العاهات.
وتم التوزيع، على أسر المرضى (الفشل الكلوى والالتهاب الكبدى وغيرها من الأمراض)، والطلاب الوافدين إلى مصر للدراسة.
وجاءت النسبة الغالبة من المستفيدين أسر الأيتام المسجلين حديثا بالهيئة والمطلقات والمرضى وكبار السن الأكثر احتياجًا وقد لوحظ الحاجة الماسة والشديد على الأسر ومدى السعادة واللهفة عند الحصول على اللحوم المخصصة لهم أيام العيد للمساعدة في سد الاحتياجات الأساسية في هذه الأيام المباركة وفي ظل الظروف الاقتصادية وصعوبة تلبية احتياجات الاسرة الأساسية.
وأكدت الرابطة، الوصول إلى اسر الايتام المصرية في المحافظات المنتشرة (الصعيد،الدلتا،القاهرة الكبرى) الأكثر احتياجًا وبث روح الاخوة والتفاؤل في نفوسهم والمساهمة في سد احتياجاتهم الأساسية في ظل تلك الظروف المعيشية الصعبة.
وجرى التوزيع عبر عدد الجهات والمدن والقرى التي تم تنفيذ المشروع بها: تم اختيار عدد( 26 ) جمعية خيرية ولجنة زكاة تتبع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي في عدد 15 محافطة تغطي العديد من المدن والقرى.
ووصلت أعداد المستفيدين النهائية: إجمالي عدد الأسر المصرية المستفيدة 5300 أسرة، وإجمالي عدد الأسر السورية المستفيدة 2300 أسرة، وإجمالي عدد الاسر المستفيدة 7600 أسرة.
وفى محافظة أسيوط تم ذبح 2 عجل تم توزيعها على 200 أسرة البحيرة تم ذبح 4 عجول وتوزيع اللحوم على 400 أسرة، وفى الجيزة تم ذبح 4 عجول تم توزيعها على400 أسرة، وفى الدقهلية تم ذبح 6 عجول وزعت على 600 مستحق.
ووزعت الرابطة 3 عجول على 300 مستحق بالشرقية، و4 رؤوس على 400 أسرة بالغربية، و3 رؤوس على 300 أسرة بالفيوم، و4 رؤوس على 400 أسرة بالقاهرة.
وفى المنوفية تم توزيع 5رؤوس على 500 أسرة، ورأسين على 200 أسرة بالمنيا، وببنى سويف تم توزيع نفس الكمية عن نفس العدد، و6 رؤوس على 600 أسرة بسوهاج، ورأسين على مأتى أسرة بشمال سيناء، و6 رؤوس على 600 أسرة بكفر الشيخ، بواقع 53 رأس ماشية على 5300 مستحق.
وتم توزيع 23 رأس ماشية على 23000 أسرة سورية في مصر، منها 8 رؤوس ماشية على 800 أسرة بالجيزة، و5 عجول على 500 أسرة بالقاهرة، ونفس العدد لكل من القليوبية والشرقية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يستولي على أكثر من 200 دونم شرق بيت لحم
التالى الكويت: قرار وقف رحلات الطيران من مصر محل مراجعة