أخبار عاجلة

بالفيديو.. تكشف عن حجم التعويضات التي ستطلبها عن تعطل القناة

الإمارات اليوم

قال رئيس هيئة قناة السويس في ، أسامة ربيع، إن الخسائر والأضرار الناجمة عن جنوح السفينة إيفرغيفن، وإغلاقها للقناة قد تصل إلى أكثر من مليار دولار أو أكثر.

وقال ربيع في تصريحات إلى قناة صدى البلد المحلية أن التحقيقات بشأن السفينة الجانحة، قد بدأت أمس الأربعاء، موضحًا أن الصندوق الأسود بالسفينة سيكشف كل ما حدث قبل جنوحها.

وأوضح السفينة الجانحة موجودة حاليًا في منطقة البحيرات، مؤكدًا أن حركة الملاحة تسير بأمان في قناة السويس، لافتا إلى السفينة الجانحة ستغادر بعد الاتفاق على التعويض الذي قد يصل إلى مليار دولار.

ونوه رئيس هيئة القناة إلى أن السفينة تحمل بضائع بقيمة 3.5 مليار دولار، وأنه كان هناك تعاونًا من الشركة المالكة للسفينة خلال الأزمة.

ولفت إلى أن التحقيقات يجريها فريقًا يضم عضو بحري، وقانوني، وخبير تعويضات ومهندس، كاشفا عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه بمنح حوافز بتخفيض يترواح ما بين 5 إلى 15 في المئة للسفن المتضررة بسبب أزمة السفينة الجانحة.

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بالفيديو.. مصر تكشف عن حجم التعويضات التي ستطلبها عن تعطل القناة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إغلاق المدارس وتقييد التنقّلات في كل أنحاء فرنسا
التالى "قناة السويس 2".. دراسة لإنشاء ممر مائي بديل إلى النيل أو على حدود مصر وإسرائيل