أخبار عاجلة
عشرات الأفارقة يموتون غرقاً -
هل تختبر واشنطن صبر موسكو في القرم ؟ -
لماذا أقال الأسد حاكم المصرف المركزي ؟ -

اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس بعد عقد امتحانات النقل - -

اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس بعد عقد امتحانات النقل - -
اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس بعد عقد امتحانات النقل - مصر -

صدى العرب

تباعد اجتماعي بين الطلاب في الفصول المدرسية

تباعد اجتماعي بين الطلاب في الفصول المدرسية

تنتظم جميع المدارس اعتبارا من اليوم، في عقد الحصص التعليمية لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بعد عقد الامتحانات الشهرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى  الثاني الإعدادي، وكثفت المدارس من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

«تعليم الجيزة»: تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع عودة الحصص المدرسية 

في البداية يقول ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه اعتبارا من اليوم، ستنظم الدراسة لجميع الصفوف في مدارس المحافظة، موضحا أن بعض الصفوف منحوا إجازة في أثناء عقد الامتحانات الشهرية، تجنبا للإزدحام في المدارس.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أنه تم التأكيد على جميع المعلمين بضرورة متابعة شرح المقررات الدراسية إلكترونيا على المنصات التعليمية بجانب الشرح الفعلي في المدارس، مشيرا إلى أنه تم تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع مدير الإدارة التعليمية، أنه تعقم تعقيم الفصول الدراسية جيدا، مشددا على ضرورة التزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، وتجنب التجمعات للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

«تعليم القاهرة»: الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل سارت بصورة منتظمة

من جانبه أكد محمد عبدالتواب، مديرعام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أن جميع مدارس المحافظة حرصت على شرح المقررات الدراسية من على المنصات التعليمية بجانب الشرح في الفصول الدراسية، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على جميع المعلمين بضرورة الاهتمام بعمليات الشرح الإلكترونية.

وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أن المديرية حريصة على التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة للوقوف على سير العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل سارت بصورة منتظمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وزير التعليم: الامتحانات الشهرية تقيس مستوى الطالب التنافسي وليست نجاح ورسوب

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الفني، أن الامتحانات الشهرية تهدف لقياس مستوى الطالب التنافسي، وليست الهدف منها نجاح ورسوب، مؤكداً أن الوزارة حريصة على توفير تعليم متميز لجميع طلابها.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنه ستعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة في شهر أبريل ومايو ويونيو، موضحا أن الثانوية العامة تختلف في امتحاناتها عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس بعد عقد امتحانات النقل - مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مع الذكرى الثانية لتنحي بوتفليقة.. "الحراك" الجزائري يطالب باستقلالية القضاء
التالى هيئة قناة السويس: اقتربنا من إتمام عبور كل السفن المتأخرة