أخبار عاجلة
إيران تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% -
خبير يوضح العلاقة بين سوق المال وسوق النفط -

«تعليم القاهرة»: نسبة حضور الامتحانات 98%.. و«الجيزة»: 99 % -

«تعليم القاهرة»: نسبة حضور الامتحانات 98%.. و«الجيزة»: 99 % -
«تعليم القاهرة»: نسبة حضور الامتحانات 98%.. و«الجيزة»: 99 %  مصر -

صدى العرب

طلاب يؤدون الامتحانات_ صورة أرشيفية

طلاب يؤدون الامتحانات_ صورة أرشيفية

كشفت مديريتا التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظتي القاهرة والجيزة، أن نسبة الاعتذارات والغياب عن امتحانات شهر مارس لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع حتى الصف الثاني الإعدادي ضعيفة.

وأوضحت المديريتان أن الامتحانات الشهرية سارت بشكل جيد دون أي معوقات.

«تعليم القاهرة»: امتحان تكميلي للغائبين عن الامتحانات الشهرية بأعذار قهرية

وقال محمد عبد التواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، إن نسبة حضور الطلاب للامتحانات الشهرية المجمعة بلغت 98%، موضحاً أن حالات الغياب والاعتذارات ضعيفة جداً.

وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أن الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات شهر مارس بعذر قهري، سيتم عقد امتحان تكميلي لهم قبل نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021، موضحاً أن الطلاب الذين تغيبوا من الامتحانات دون أي أعذار يمكنهم حضور امتحانات شهر أبريل ومايو، ويتم احتساب درجاتهم من متوسط هذه الامتحانات بالإضافة إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتابع مدير عام المديرية، أن جميع المدارس بدأت في تصحيح الامتحانات الشهرية المجمعة، موضحاً أنه سيتم إعلان درجات الطلاب خلال أيام حتى يعرفوا مستواهم في جميع المواد الدراسية.

«تعليم الجيزة»: تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس وفر بيئة آمنة لعقد الامتحانات

من جانبه أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أن نسبة حضور الطلاب للامتحانات بلغت 99%، موضحًا أن الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها جيداً في المدارس وفرت لجميع الطلاب بيئة آمنة لأداء الامتحانات بسهولة.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أنه سيتم إعلان نتيجة الامتحانات خلال الأسبوع المقبل، موضحا أنه لم يتم رصد أي شكاوي من قبل الطلاب بشأن الامتحانات، مشيراً إلى أن الحصص المدرسية تنتظم اعتباراً من الغد.

وتابع مدير الإدارة التعليمية، أنه يجب على الطلاب الاهتمام بتحسين مستواهم التعليمي في امتحانات كل شهر، مؤكداً أن الامتحانات الشهرية فرصة مهمة للطالب للحصول على درجات مرتفعة في نهاية العام الدراسي، وأنه سيتم تشكيل لجان لوضع الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

 

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «تعليم القاهرة»: نسبة حضور الامتحانات 98%.. و«الجيزة»: 99 % مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التنسيق الحضاري: الإعلانات لها معايير مشددة.. و27% منها يرفض بالقاهرة - مصر -
التالى خالد الجندي ناعيا الجنزوري: كان رجلا صادقا التف حوله الناس بالمحبة - مصر -