أخبار عاجلة

التنسيق الحضاري: الإعلانات لها معايير مشددة.. و27% منها يرفض بالقاهرة - -

التنسيق الحضاري: الإعلانات لها معايير مشددة.. و27% منها يرفض بالقاهرة - -
التنسيق الحضاري: الإعلانات لها معايير مشددة.. و27% منها يرفض بالقاهرة - مصر -

صدى العرب

مجلس النواب

مجلس النواب

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، جدلاً حول مدى التزام المحافظات والأحياء، بتطبيق الدليل المعتمد والذي يحدد الأسس الفنية والمواصفات لكل أنواع الإعلانات.

وفي الوقت الذي قال الدكتور حسن بهجت، نائب رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن هناك دليل معتمد يحدد الأسس الفنية والمواصفات لكل أنواع الإعلانات وهو إلزامي وليس استرشادي، لكننا قد نفاجأ بأن هناك إعلانات تمثل خطورة على السيارات.

وأشار بهجت إلى أن صلاحيات الجهاز تتمثل في شقين أولهما الحفاظ التراث المعماري والعمراني، وإعادة الرؤية والقيمة الجمالية للفراغ العمراني في المدن المصرية ومنها الإعلانات سواء المركبة على أعمدة الإنارة أو اللافتات على المباني، مشيرا إلى أن الجهاز ليس صاحب الفراغ العمراني أو واجهات المباني، والأحياء هي الجهة المختصة بذلك ومن المفترض أن تتابع تنفيذ الإعلانات وفقا للضوابط وتطمئن لخروج التراخيص وفقا للاشتراطات المعتمدة للجودة.

وأوضح بهجت أن سلطة الجهاز تقع فقط علي المباني المسجلة أو داخل المناطق المسجلة، وذلك بالقيام بالضبطية القضائية حال وجود مخالفة فيها، كاسم تجاري لمحل بطريقة مخالفة على سبيل المثال، وليس عموم العمران، مشيرا إلى أن هناك دليل معتمد إلزامي على الأحياء تلتزم به.

إلا أن سكرتير عام مساعد لمحافظة القاهرة إبراهيم عوض أبدى خلال الاجتماع تحفظه بتأكيده أن اللجنة العليا للإعلانات بالمحافظة تضم ممثلي التنسيق الحضاري، مشيرا إلى أن 27% من الإعلانات داخل القاهرة يتم رفضها التزاما بالمعايير، الأمر الذي يتسبب في قلة الإيرادات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، والذي فتحت خلاله ملف إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية، من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفا فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر التنسيق الحضاري: الإعلانات لها معايير مشددة.. و27% منها يرفض بالقاهرة - مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم أزهري: الأحاديث الصريحة عن الختان غير صحيحة - مصر -
التالى «تعليم القاهرة»: نسبة حضور الامتحانات 98%.. و«الجيزة»: 99 % مصر -