أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

عالم أزهري: الأحاديث الصريحة عن الختان غير صحيحة - -

عالم أزهري: الأحاديث الصريحة عن الختان غير صحيحة - -
عالم أزهري: الأحاديث الصريحة عن الختان غير صحيحة - مصر -

صدى العرب

الشيخ محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف

الشيخ محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف

قال الشيخ محمد سالم أبو عاصي عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر الشريف، إنه لا توجد في القرآن الكريم، آية واحدة صريحة تتحدث عن الختان ووجوبة سواء للنساء أو الرجال، موضحًا أن البعض يقوم بترديد بعض الأحاديث على أنها دعوة للختان: «الأحاديث الصريحة في الختان غير صحيحة».

وأضاف «سالم»، خلال حواره في برنامج «لعلهم يفقهون»، مع الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذي يُعرض على شاشة «DMC»، أن الختان كان عادة عند العرب وليست من قبيل الحكم الشرعي، حتى إن دلالة السنة لا تفيد الوجوب إلا ما كان مؤيدًا في حكم القرآن.

وأشار عميد كلية الدارسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر الشريف، إلى أنه من حق ولي الأمر والمتمثل في رئيس الجمهورية، منع المباح إذا كانت هناك مصلحة، «فما بالك إذا كان عنده تقارير طبية تؤكد أن فيه ضرر ومفسدة، والشريعة تمنع الضرر عن الإنسان وهو ما ينطبق على الختان».

من ناحية أخرى، أعرب «أبو عاصي» عن سعادته البالغة بنجاح العاملين في قناة السويس، بتعويم السفينه الجانحة وعودة العمل للمجرى الملاحي بقناة السويس: «أرى في هذه الأزمة وغيرها أن الرئيس السيسي، بينه وبين الله عمار، فما نقع في أزمة إلا وتجد أن ربي يؤيده ويمده بالتوفيق».

وتابع: «أنا على ثقة في أن الرئيس السيسي، على صلة طيبة بالله، وحبله مع الله موصول، وبعضهم في هذه الأزمة قالوا إنها لن تحل قبل أشهر، وفي أيام معدودة تنتهي هذه الأزمة، وقراراته تتميز بالحكمة البالغة والصبر والتأني واللفظ المؤدب، أسال الله أن يحفظه ويرده على الكل بالعمل وبمزيد من الإيمان ومزيد من حب سيدنا رسول الله، وتعظيم حرمات الله، وأن يرزقه البطانة الصالحة والتي تأخذ بيده وأيدينا إلى سعادة الدنيا والآخرة».

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عالم أزهري: الأحاديث الصريحة عن الختان غير صحيحة - مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإفتاء» عن «شنط رمضان»: يجوز إخراجها من أموال الزكاة - مصر -
التالى الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية