أخبار عاجلة
برشلونة يكشف حجم إصابة نجمه الواعد بيدري -

«الأوقاف» تشارك في مبادرة تطوير «الريف المصري» بـ100مليون جنيه - -

«الأوقاف» تشارك في مبادرة تطوير «الريف المصري» بـ100مليون جنيه - -
«الأوقاف» تشارك في مبادرة تطوير «الريف المصري» بـ100مليون جنيه - مصر -

صدى العرب

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن تخصيص 100 مليون جنيه كدفعة أولى لرفع كفاءة مساجد القرى المستهدفة وتوابعها، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية «الريف المصري».

وقال بيان للوزارة، اليوم، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلف المهندس  سمير مصطفى الشال، الوكيل الدائم للوزارة، بسرعة إعداد الخطة اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى للقرى المستهدفة وتوابعها.

100 ألف متر سجاد

وبحسب بيان الوزارة، فإن «جمعة» وافق على تخصيص مائة ألف متر سجاد، كمرحلة أولى يبدأ تنفيذها من اليوم 1فبراير2021م بواقع 20 ألف متر سجاد شهريًا، توزع على مساجد القرى التي تحتاج إلى تجديد فرشها، سواء كانت هذه المساجد بالقرى المستهدفة أو توابعها.

يذكر أن مشاركة وزارة الأوقاف في مبادرة تطوير الريف المصري، تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تضافر الجهود في المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلق لتطوير القرى وتوابعها تطويرًا شاملًا.

وأكد وزير الأوقاف بأن الوزارة، في إطار هذا المشروع القومي، ستقوم بتطوير ورفع كفاءة المساجد في جميع القرى، التي يشملها المشروع إحلالا أو تجديدًا أو صيانة أو فرشًا أو رفع كفاءة، بالتزامن مع خطط التنفيذ التي يضعها مجلس الوزراء.

لا قوائم انتظار

وتعمل الوزارة بكل طاقتها وإمكاناتها على ألا تكون هناك أي قوائم انتظار في إحلال أو تجديد أو فرش المساجد في أي من هذه القرى و توابعها خلال الفترة التي حددها سيادة الرئيس بثلاث سنوات، سواء بتنفيذ الوزارة أم بالشراكة مع الجهود الوطنية المخلصة التي تدعمها الوزارة وتشرف على تنفيذها إشرافًا كاملا.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين الوزارة والمؤسسات الوطنية قد أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع، أسفرت عن افتتاح أكثر من 800 مسجد ما بين إحلال وتجديد وصيانة كاملة ورفع كفاءة في خمسة أشهر فقط من سبتمبر ٢٠٢٠ م إلى نهاية يناير ٢٠٢١ م.

كما أكد بأنه قد خصص مائة ألف متر سجاد بصفة عاجلة لمساجد القرى التي تحتاج إلى تجديد فرش، وسيتم تنفيذها بإذن الله تعالي قبل نهاية العام المالي الحالي يونيه ٢٠٢١، بواقع ٢٠ ألف متر شهريا بداية من فبراير المقبل، مع تكليف كل من وكيل الوزارة لشئون المساجد، ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة، والمكتب الفني بالوزارة بإعداد خطة التنفيذ فورًا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «الأوقاف» تشارك في مبادرة تطوير «الريف المصري» بـ100مليون جنيه - مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الجلالة الأهلية تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول - مصر -
التالى واحد من بين كل 10 مصابين يمكن أن ينقل العدوى إلى أفراد عائلته