أخبار عاجلة
أسعار الذهب تنخفض إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر -

النائب علاء عصام: وزير النقل «مذاكر».. والرقابة من أجل الإصلاح - -

النائب علاء عصام: وزير النقل «مذاكر».. والرقابة من أجل الإصلاح - -
النائب علاء عصام: وزير النقل «مذاكر».. والرقابة من أجل الإصلاح - مصر -

صدى العرب

النائب علاء عصام

النائب علاء عصام

قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه خلال مثول المهندس كامل الوزير، وزير النقل أمام البرلمان، جرى الحديث حول عدد كبير من المشروعات التنموية، التي قامت بها الوزارة، والتي فيها سيتم إنفاق 1.5 تريليون جنيه على تطوير النقل، وصولا لعام 2024، منها إنجاز مشروع القطار السريع، الذي يعد قاطرة للتنمية في ، ويقلل زمن الرحلة.

الطرق التي جرى إنجازها تضاهي الطرق العالمية

وأضاف «عصام»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم» والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن مصر بات فيها الكثير من الطرق التي تم إنجازها على أعلى مستوى تضاهي الطرق العالمية، كما سيتم إنجاز المشروعات الخاصة بالقطار السريع، الذي سيعزز من فرص زيادة السياحة لمصر، ما سيكون له عظيم الأثر على الاقتصاد والمواطنين على حد السواء.

الوزير كان عارف تفاصيل مهمة جدا بالشوارع الجانبية في المحافظات

وأوضح أنه خلال الجلسة الخاصة بوزير النقل، كان هناك ملاحظات بسيطة من بعض النواب تخص الطرق الداخلية بالقرى والنجوع: «الوزير كان عارف تفاصيل مهمة جدا بالشوارع الجانبية في المحافظات، وكان مذاكر أوي، وده كله ميراث 50 سنة، والدولة وقدراتها المالية مش هتقدر تصلح كل ده في يوم وليلة».

وأكد أن وزير النقل، شرح خطة مصر لتنصيع متطلبات القطارات محليا بنسبة تصل لـ60%، وكان قبل وبعد الثورتين، تستورد مصر نسبة كبيرة من تلك المكونات، ما كان يؤثر على الميزانية، وأن توفير تلك الصناعة محليا، يوفر الكثير من فرص العمالة، ويوطن التكنولوجيا في مصر، ويساعد على النهوض بحركة النقل.

وأشار إلى أن البرلمان لا يهاود أبدا في انتقاد إي من الوزراء الذين يمثلون أمامه، ولكن وزير النقل لم يعط لأحد فرصه للنقد، وذلك لطرحة الكثير من الخطط طويلة وقصيرة الأمد، والحلول المتعلقة بالمشكلات: «الرقابة مش المعارضة الدائمة، لكنها رقابة من أجل الإصلاح».

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر النائب علاء عصام: وزير النقل «مذاكر».. والرقابة من أجل الإصلاح - مصر - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 18 قتيلاً خلال تظاهرات في ميانمار