اجتماع أوروبي عربي في القاهرة سعياً لإحياء عملية السلام

الإمارات اليوم

عقد وزراء خارجية والأردن وفرنسا وألمانيا اجتماعاً جديداً، أمس، في القاهرة للعمل على إحياء عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.

وناقش الوزراء الأربعة «الخطوات الممكنة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وخلق بيئة مواتية لاستئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

وأعلنت هذه المجموعة الرباعية، التي اجتمعت للمرة الأولى في ميونيخ في فبراير 2020، ثم بعمان في سبتمبر، أنها ستعقد اجتماعها المقبل في من دون أن تحدد موعداً له. وفي مؤتمر صحافي مشترك عقب الاجتماع، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن المجموعة تعمل على «منع أي إجراءات من شأنها تقويض حل الدولتين».

ودان في هذا السياق إعلان إسرائيل «ونحن مجتمعون» بناء 800 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الوزير الأردني أن المجموعة تعمل على التوصل إلى سلام شامل من خلال «حل الدولتين»، مشدداً على أن «البديل هو خيار الدولة الواحدة».

وتابع: «في هذه الحالة يتعين على العالم كله أن يقول هل يقبل دولة تقوم على أساس نظام الأبارتهايد».

وذكر الوزير الفرنسي، جان إيف لودريان، أن الاستيطان الإسرائيلي «يتعارض مع القانون الدولي، وإذا ما استمر فإنه يقلل فرص إقامة دولة فلسطينية». وأكد البيان المشترك لهذه المجموعة الرباعية عزمها على العمل، مع إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، على إحياء عملية السلام.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اجتماع أوروبي عربي في القاهرة سعياً لإحياء عملية السلام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 8 قتلى من الجيش السوري بهجوم لـ «داعش»
التالى المسجد المخالف هيتقفل.. 10 إجراءات جديدة للصلاة والأوقاف تحذر - مصر -