أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة موسيماني مع "بيكهام" في مران الأهلي -
وفاة فينجلوس مدرب منتخب تشيكوسلوفاكيا السابق -

بومبيو يشيد بسنّ تشريع يسمح بدفع تعويضات للأميركيين

الإمارات اليوم

أشاد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في بيان، أول من أمس، بسنّ تشريع للسودان، يسمح بسداد تعويضات لضحايا تفجيرات سفارتي في شرق إفريقيا عام 1998، وهجوم المدمرة «يو إس إس كول» عام 2000، ومقتل موظف وكالة المعونة الأميركية جون جرنفيل في عام 2008.

وكان هذا التشريع، قانون تسوية مطالبات ، من بين أحكام مشروع القانون الشامل الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد الماضي.

وقال وزير الخارجية الأميركي إن «سن هذا التشريع يمثل تغييراً جوهرياً في علاقة السودان، ليس فقط مع الولايات المتحدة، بل مع المجتمع الدولي بأسره».

وأكد بومبيو أن التشريع «يزيل عائقاً رئيساً أمام إعادة اندماج السودان الكامل في الاقتصاد العالمي، ما يمهد الطريق لزيادة حجم التجارة والاستثمار بشكل كبير».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بومبيو يشيد بسنّ تشريع يسمح بدفع تعويضات السودان للأميركيين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 2020 عام مضى حافلاً بالأحداث.. استفتاء يسمح لبوتين بالبقاء في السلطة حتى عام 2036
التالى محمد بن راشد يؤكد أهمية التضامن وتوحيد الجهود بين دول «مجلس التعاون»