أخبار عاجلة




اليمن يستدعي سفيره في بيروت على خلفية تصريحات قرداحي




اليمن يستدعي سفيره في بيروت على خلفية تصريحات قرداحي
اليمن يستدعي سفيره في بيروت على خلفية تصريحات قرداحي




العربى الجديد



استدعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، سفيرها لدى  عبد الله الدعيس للتشاور حول ما وصفتها بـ"التصريحات المستهجنة" من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي انتقد فيها التدخل العسكري للتحالف الذي تقوده في اليمن.  

وجاء التحاق اليمن بعدد من دول الخليج التي سحبت سفراءها من بيروت، متأخراً رغم أن اليمن كان محوراً رئيساً للأزمة المستمرة منذ الأسبوع الماضي، واقتصر الموقف اليمني طيلة الأيام الماضية على التنديد فقط بتصريحات قرداحي.   

وأرجعت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحافي، قرار استدعاء السفير الدعيس إلى "انحراف تصريحات وزير الإعلام اللبناني عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية أوغلت في الإجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني"، في إشارة إلى جماعة الحوثيين. 



وقال البيان، الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، إن حكومة اليمن "ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته". 

وخلافاً لموقف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، كانت السلطات الحوثية قد احتفت بتصريحات جورج قرداحي التي قال فيها إن الجماعة "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي"، ونشرت للوزير اللبناني لافتات عملاقة في شوارع صنعاء، كما قررت إطلاق اسمه على أحد الشوارع التجارية في العاصمة اليمنية.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مجلس الشيوخ يوافق على المادة المحددة لهدف قانون حقوق المسنين
التالى 10 تعديلات بقانون الرياضة.. أبرزها حظر تعاطى منشطات ومكملات مدرجة بالجدول