أخبار عاجلة
الكويت: لا إغلاق للمطار أو الحدود -




دول تطالب بجلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن السودان بعد الانقلاب




دول تطالب بجلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن السودان بعد الانقلاب
دول تطالب بجلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن السودان بعد الانقلاب




العربى الجديد



دعت عشرات الدول، اليوم الإثنين، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى عقد جلسة خاصة حول ، في أعقاب حملة قمع ضد التجمعات الحاشدة بعد انقلاب الجيش.

وكتب السفير البريطاني سايمون مانلي، في رسالة إلى المجلس نيابة عن 48 دولة، من بينها 18 دولة عضو في المجلس: "هناك حاجة إلى جلسة خاصة بسبب أهمية الوضع".

وقال السفير البريطاني على "": "أعمال الجيش السوداني بمثابة خيانة للثورة والعملية الانتقالية وآمال الشعب السوداني".

وكانت لجنة أطباء السودان (مستقلة) قد أعلنت، أمس الأحد، ارتفاع عدد القتلى في صفوف المحتجين على انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، منذ الاثنين الماضي، إلى 12 قتيلاً.



وقالت اللجنة، في بيان نشرته على صفحتها عبر "فيسبوك"، إن جملة الإصابات في مواكب الأمس وصلت إلى 167، منها 11 بطلق ناري، وحالتان دهساً بعربة عسكرية، و4 حالات أصيبت بكسور متعددة.

ومساء السبت، أعلنت اللجنة ذاتها مقتل 3 متظاهرين "برصاص المجلس العسكري" في مدينة أم درمان، غرب العاصمة الخرطوم، فيما أصيب نحو 110 آخرين في عدة مدن، بعضهم بالرصاص الحي، وذلك في تظاهرات عرفت بـ"مليونية 30 ".

(فرانس برس، العربي الجديد)

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مالي يحذر إيران من استغلال مفاوضات فيينا لتعزيز برنامجها النووي
التالى الاحتلال يواصل أعمال التجريف في مقبرة اليوسفية منذ أسبوع