أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة في ختام تعاملات الثلاثاء -




كوريا الشمالية تقول إنّها اختبرت بنجاح صاروخاً مضاداً للطائرات



كوريا الشمالية تقول إنّها اختبرت بنجاح صاروخاً مضاداً للطائرات
كوريا الشمالية تقول إنّها اختبرت بنجاح صاروخاً مضاداً للطائرات




العربى الجديد



أعلنت كوريا الشمالية الخميس أنّها اختبرت بنجاح صاروخاً مضاداً للطائرات "طوّرته مؤخّراً"، في أحدث تجربة تنفّذها بيونغ يانغ في إطار سلسلة عمليات إطلاق أجرتها أخيراً.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ "جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية أجرت في 30 / عملية إطلاق تجريبية لصاروخ مضادّ للطائرات طوّرته مؤخراً".

وأضافت أنّ التجربة "أتاحت التحقّق من الأداء القتالي اللافت للصاروخ (...) مع إدخال تقنيات أساسية جديدة".

وهذه التجربة الصاروخية الجديدة هي الأخيرة في إطار سلسلة عمليات إطلاق صواريخ نفّذتها كوريا الشمالية مؤخّراً، بما في ذلك تجربة أجرتها هذا الأسبوع وأكّدت في أعقابها أنّها اختبرت خلالها بنجاح إطلاق صاروخ انزلاقي فرط صوتي، في تطوّر من شأنه إذا ما تأكّدت صحّته أن يغيّر المعادلة إذ إنّ سرعة الصواريخ الفرط صوتية تزيد عن خمسة أضعاف سرعة الصوت.

والخميس، حذّر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من أنّ التجارب الصاروخية التي تقوم بها كوريا الشمالية تسهم في زعزعة الاستقرار والأمن. وقال بلينكن "نحن قلقون إزاء هذه الانتهاكات المتكرّرة لقرارات والتي تؤدّي برأيي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار والأمن".



ومن المقرّر أن يعقد مجلس الأمن الجمعة جلسة حول كوريا الشمالية بطلب من وبريطانيا وفرنسا.

وتعهّد بلينكن تقديم دعم مطلق لأيّ تدبير تتّخذه كوريا الجنوبية لخفض التوتّر في شبه الكورية، وذلك في إطار تشديد الرئيس الأميركي على التعاون مع الحلفاء.

وكوريا الشمالية ممنوعة بموجب قرارات أصدرها مجلس الأمن الدولي من تطوير ترسانتها النووية أو البالستية، لكنّها لا تبالي بهذا الحظر، الأمر الذي عاد عليها بعقوبات دولية متعدّدة.

وفي 2017، أصدر مجلس الأمن الدولي، بمبادرة من إدارة الرئيس الأميركي في حينه دونالد ترامب، ثلاثة قرارات فرض بموجبها عقوبات اقتصادية مشدّدة على بيونغ يانغ عقب إجرائها تجربة نووية وتجارب صاروخية.

(فرانس برس)

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق حريات الصحفيين: إلغاء حالة الطوارئ تعبير عن قوة الدولة المصرية
التالى ننشر نص تعديلات قانون تأمين المنشآت الحيوية بعد موافقة دفاع النواب عليها