أخبار عاجلة
إصابة شخص في حادث تصادم بكفر شكر | صدى العرب -



فريد زهران: رفع درجة الوعي للمصريين يحتاج إلى انفراج حقيقي للأحزاب



فريد زهران: رفع درجة الوعي للمصريين يحتاج إلى انفراج حقيقي للأحزاب
فريد زهران: رفع درجة الوعي للمصريين يحتاج إلى انفراج حقيقي للأحزاب


قال المهندس فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن قضية الوعي الذي تحدث عنه الرئيس السيسي هو الوعي الشامل وفي مقدمتها السياسي الذي غاب عن الحياة  لعقود طويلة سابقة أدت إلى تراجع هذا الوعي، مشيرا إلى أنه منذ أربعينيات القرن الماضي وما تلاه من سنوات كان المصريون لديهم درجة كبيرة من الوعي، بدليل أنهم كانوا ينتمون للأحزاب، لكن بعد الخمسينيات أصبحت لا توجد حياة سياسية ولا أحزاب أو قوى سياسية فاعلة  تقوم بتنمية الوعي لدى المواطن وهذا الأمر تسبب في دمار الأحزاب.

 

رفع درجة الوعي

وأضاف زهران في تصريح لفيتو: "رفع درجة الوعي يحتاج إلى انفراج حقيقي للأحزاب والسماح لها بالاختلاط بالجماهير والتعرف على مشكلاتهم والاستماع لهم في نقاشات حوارية وجعل الإعلام منصة لكل الأحزاب للتعبير عن نفسها وبرامجها والقوى السياسية تطبيقًا لمبدأ التعددية".

 

الوعي الشامل

وتابع: "الأحزاب يمكنها لعب دور في نشر الوعي المنشود الذي يهدف إليه الرئيس السيسي وهو الوعي بمفهومه الشامل والذي يتضمن الوعي الديني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي لأن كل هذه الأشياء مرتبطة ببعضها بعضًا وتشكيل عقلية المواطن الفكرية التي تمكنه من القدرة على مواجهة كافة التحديات في هذه المرحلة الهامة، خاصة أن ضعف الوعي أدى إلى ارتفاع نسبة الأمية وزيادة المواليد بشكل مفرط وبالتالي الوعي عنصر أساسي لبناء أي تجربة تنموية ناجحة ولا يمكن نجاح أي تجربة من دون ثقافة".

 

دعوة الرئيس

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى إجراء إعادة صياغة لفهم المعتقد الذي نؤمن به وأن "القضية الأهم في البلاد هي قضية الوعي بمفهومها الشامل"، موجها بإجراء إعادة صياغة لفهم المعتقد الذي نؤمن به.

 

وقال السيسي: أتصور أن القضية الأهم هي الوعي بمفهومها الشامل، سواء الوعي بالدين، كلنا اتولدنا والمسلم مسلم بالبطاقة، لكن علينا إعادة صياغة فهمنا للمعتقد الذي نؤمن به، عندك استعداد تمشي بمسيرة بحث في المسار ده لتصل للحقيقة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أهداف وسياسات استراتيجية النهوض بقطاع الكهرباء حتى عام 2035
التالى الحبس وغرامة تصل لـ500 ألف جنيه عقوبة إقامة مبانى فى المنطقة المحظورة بحرم النيل