أخبار عاجلة
مقتل متظاهرين برصاص الشرطة في ميانمار -

رئيس سابك: برامج لقاحات كورونا ترفع الإيرادات بين 2 و5%

رئيس سابك: برامج لقاحات كورونا ترفع الإيرادات بين 2 و5%
رئيس سابك: برامج لقاحات كورونا ترفع الإيرادات بين 2 و5%

صدى العرب

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سابك، يوسف البنيان، أن استحواذ شركة أرامكو السعودية على حصة 70% في “سابك” سينتج عنه استفادة مالية تتراوح بين 3 و4 مليارات دولار، وستبلغ حصة سابك منها ما بين 1.5 و1.8 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، توقع البنيان ارتفاع مبيعات وأرباح سابك هذا العام، مشيرًا إلى أن برامج لقاحات كورونا التي تعتمدها الدول ستسهم بارتفاع الإيرادات بنسبة تتراوح بين 2 و5%، بحسب “العربية”.

حققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” أرباحًا فصلية في الربع الرابع من 2020، بلغت 2.22 مليار ريال، مقابل خسائر 0.89 مليار ريال، في الربع الرابع من 2019، ومقابل أرباح 1.09 مليار ريال، في الربع السابق بنمو 103.6%.

وقالت سابك: إنها حققت أرباحًا تشغيلية في الربع الرابع 3.69 مليار ريال، مقابل خسائر تشغيلية 1.44 مليار ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبلغت قيمة الأرباح خلال 2020، نحو 40 مليون ريال، مقابل 5.2 مليار ريال، في 2019، بنسبة تراجع 99.3%.

وذكرت الشركة أن سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي يعود إلى الزيادة في الكميات المباعة وانخفاض في متوسط تكلفة المبيعات، بالإضافة إلى عكس مخصص انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية، الصافي- بمبلغ 0.3 مليار ريال، بلغت حصة سابك منها 0.3 مليار ريال.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر رئيس سابك: برامج لقاحات كورونا ترفع الإيرادات بين 2 و5% او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصول صناديق الاستثمار العامة بالسعودية ترتفع 31% في عام 2020