أخبار عاجلة

بسبب الملكة رانيا.. جمهور الوطن العربي يبحث عن مصمم الأزياء محمد آشي

بسبب الملكة رانيا.. جمهور الوطن العربي يبحث عن مصمم الأزياء محمد آشي
بسبب الملكة رانيا.. جمهور الوطن العربي يبحث عن مصمم الأزياء محمد آشي

تألقت الملكة رانيا العبدالله الملكة الأردن في عيد ميلادها الخمسين بفستان أبيض من الكريب بأكمام طويلة مع تطريز بسيط، من توقيع مصمم الأزياء السعودي محمد آشي، الذي اعرب عن فخره لارتدائها أحد تصاميمه، مؤكدًا أنها سيدة ترمز للقوة موجهًا لها برقية تهنئة خاصة بتلك المناسبة.

وعقب تداول صورة ملكة الأردن بفستان "آشي"، زادت معدلات البحث عليه، لمشاهدة تصاميمه لأبرز المشاهير، خاصة مع اهتمام جمهور الوطن العربي بوصول أحد المصممين العرب للعالمية، الأمر الذي جعله يتصدر محرك البحث العالمي جوجل.

ويذكر أن آشي أحد مصممين الأزياء العرب الذي ذاع صيته بمختلف أنحاء العالم وهو مؤسس دار أزياء " Ashi Studio" السعودية، وارتدى من تصاميمه أشهر فنانات العالم ومنهم نجمات هوليوود إيفا لونغوريا ونتالي بورتمان، والمغنية الأمريكية سيلين ديون، وبيونسية، بجانب ريتا أورا، وكاردي بي، والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ، والفنانات الهنديات سونام كابور، وبرينكا تشوبر، وآشواريا راي، والممثلة التايلاندية بيخايا واتانامونري، وغيرهم من مشاهير العالم العربي والغربي.

نبذة عن محمد آشي

ولد آشي في مدينة جدة عام 1980م، منعه والده من دراسة الفنون، فألتحق بدراسة التسويق في جامعة نيويورك، وبعد إنهاء دراسته سمح له ابيه بدراسة الفنون وكان ذلك عام 2002م، وعمل لدى المصمم اللبناني إيلي صعب، وبسبب موهبته تمكن من الترقية سريعا من متدرب لمصمم، واستمر معه لمدة سنتين ونصف تقريبًا.

انتقل بعد ذلك لدار أزياء

Givenchy بـ باريس، واستمر في العمل بها لمدة 8 شهور ، ثم تركها ليبدأ عمله الخاص، وعاد لبيروت وبدء عمله الخاص بشكل صغير ولكنه سرعان ما قرر أن يترك المجال بعد محاولات عديدة.

وفي حين البدء في تنفيذ قراره انقلبت الموازين لصالحه وجاءت الفرصة التي وضعته على طريق العالمية حيث ارسلت له رئيسة تحرير مجلة فوج الإيطاليا فرانكا سوزاني، بريد إلكتروني تطلب منه الحضور مع تصاميمه إلى ميلان، ليكون أحد المواهب المدعومة من المجلة وهناك سنحت له الفرصة للقاء والتعرف على كل صانعي الموضة العالميين، ليعود بعدها لبيروت مرة أخرى بطاقة وحماس اكبر جعله يحقق ما هو عليه الآن، أحد ابرز مصممين الأزياء العرب في العالم.

وأكد المصمم السعودي في أحد تصريحاته الإعلامية أنه يصمم الأزياء بطريقة فنية وليست بشكل تقليدي، وكان يقتني أجود أنواع الأقمشة من ايطاليا، والتي يقوم بتصنيعها اليوم بنفسه.

بعض تصاميم محمد آشي

 

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. تعرف على تفاصيل تطوير شارع محمد على والسلطان حسن والرفاعى بالخليفة
التالى 11سبتمبر..عودة القداسات الجماعية الأسبوعية بالكنائس الأرثوذكسية