أخبار عاجلة
مليون وفاة بفيروس (كورونا) حول العالم -

باستثناء وتركيا.. العالم يتفق على إدانة جرائم الحوثي ضد المملكة

باستثناء وتركيا.. العالم يتفق على إدانة جرائم الحوثي ضد المملكة
باستثناء قطر وتركيا.. العالم يتفق على إدانة جرائم الحوثي ضد المملكة

المشهد العربي

تسببت الطائرات المسيرة التي أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه خلال الأيام الماضية في حدوث توافق عالمي رافض لجرائم المليشيات ما انعكس على جملة من بيانات الإدانة التي صدرت رفضا للممارسات التي تعد بالأساس معبرة عن توجه إيران الإرهابي بالمنطقة.

وتعرضت الأمم المتحدة لضغوطات عديدة بعد أن فشلت في توجيه عقوبات رادعة بحق إيران والمليشيات الحوثية، تحديدا في أعقاب رفض مجلس الأمن قرار تمديد حظر السلاح على إيران، فيما تواجه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث انتقادات عديدة في أعقاب لقائه مسؤولا إيرانيا بوزارة الخارجية في وقت تستمر فيه المليشيات بعمليات تصعيدها ضد المملكة العربية السعودية.

وفضحت الممارسات الحوثية الدول التي تتحالف مع إيران وعلى رأسها وتركيا وهما الدولتان اللتان لم تصدرا أي بيانات للتعليق على الجرائم الحوثية المتتالية بحق المملكة، في خطوة تبرهن على أن هناك دعما لوجستيا تقدمه تلك الدول للمليشيات الحوثية وقد تكون أحد عوامل مد المليشيات الحوثية بالمال والسلاح.

ونجحت قوات التحالف العربي، مساء أمس الأحد، في اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مُفخخة" أطلقتها المليشيات الحوثية؛ لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه نتيجة عملية التدمير تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي، دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

ولفت إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة؛ لردع هذه المليشيات الإرهابية.

كما دمرت القوات البحرية للتحالف العربي، مساء الأحد أيضا، زورقا مفخخا ومسيّرا عن بعد، أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن الزورق المُفخخ كان يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي، وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وشدد على أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية، والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا.

وتعددت بيانات الشجب والإدانة التي أصدرها العديد من الدول في أعقاب وقوع الحادثتين، إذ أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية.

واعترضت الدفاعات الجوية لقوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين، طائرة مُسيرة أطلقتها المليشيا المدعومة من إيران، لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

ونبهت وزارة الخارجية الإماراتية إلى أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، مؤكدةً أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

كما أدانت جمهورية العربية، استهداف المسافرين والعاملين في مطار أبها الدولي، بطائرة بدون طيار "مُفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت مصر في بيان لها وقوفها، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة، ودعمها لما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما نددت جمهورية أفغانستان، بأشد العبارات بمحاولة اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية، على مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وأدانت المحاولات الإرهابية كافة التي تستهدف أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها، وتستهدف المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، وشددت على أن اعتداءات المليشيا المدعومة من إيران، أعمال سافرة تتعارض مع المواثيق الدولية كافة التي تكفل حق حماية المدنيين والأعيان المدنية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لملس يدشن عمله بجولات ميدانية لاقتلاع جذور فساد الشرعية
التالى جريمة ضد الإنسانية.. الحوثي يشيد السجون بأموال الفقراء