أخبار عاجلة
نصائح يمكن اتباعها لتقليل مخاطر مرض السكري -
"مرسيدس" تكشف عن نسخ خاصة من "E-class" -

لملس يدشن عمله بجولات ميدانية لاقتلاع جذور فساد الشرعية

لملس يدشن عمله بجولات ميدانية لاقتلاع جذور فساد الشرعية
لملس يدشن عمله بجولات ميدانية لاقتلاع جذور فساد الشرعية

المشهد العربي

ركز أحمد حامد لملس على الجولات الميدانية خلال الأيام الأولى من عمله كمحافظ للعاصمة عدن، وهي الجولات التي استهدفت بالأساس اقتلاع جذور فساد الشرعية الذي ذرعته طيلة السنوات الماضية بما يؤسس لأوضاع جديدة لتنمية عدن وإحباط أي محاولات من شأنها أن تكون بيئة خصبة لممارسة إرهاب الشرعية.

يعد الفساد الذي يقبع في مؤسسات الحكم المحلي بالعاصمة عدن أحد أهم التحديات التي تواجه لملس في عمله بعد أن عمدت الشرعية على نشر عناصرها الذين يدينون بالولاء لها من أجل عقاب أبناء المحافظة وحرمانهم من الخدمات التي تشكل أساس الحياة بالنسبة إليهم، وذلك بما يضمن بقاءها في العاصمة أطول فترة ممكنة.

يرى مراقبون أنه بعد تطهير العاصمة من المجاميع الإرهابية الذين زجت بهم الشرعية يبقى المجاميع الفاسدة التي تتواجد في عدد من الهيئات وسيكون على لملس التعامل بحزم مع هذه العناصر واقتلاعها من مواقعها بما لا يشكل خطرا على إدارته لشئون المحافظة، لأن هؤلاء سيكون مهمتهم الأولى إفشال لملس في مهام عمله ومن ثم استغلال الأمر للهجوم على المجلس الانتقالي.

ولعل ذلك ما يفطن إليه الانتقالي، إذ أكدت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أهمية عودة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، لتولي مهامه، مشددة على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه.

وأشارت، أثناء اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، إلى التحديات التي تواجه محافظ عدن لمكافحة الفساد والقصور في العاصمة عدن، وخاصة في جانب الخدمات.

وشدد مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، على ضرورة بذل الجهود لمساعدة المحافظ وإنجاح مهامه للتخفيف من معاناة المواطنين والنهوض بالعاصمة.

واستمر محافظ عدن في جولاته الميدانية التي دشنها منذ أن تولى منصبه، وزار اليوم الإثنين، مكتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق صيانة الطرق بعدن، وجامعة عدن، وعقد اجتماعًا بقيادة ومدراء الإدارات في المكتب، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن أعمال وأنشطة المكتب التي ينفذها في مديريات العاصمة، وأبرز المشكلات والمعوقات التي تواجه سير عمله.

وأكد دعم السلطة المحلية الكامل لقيادة المكتب بما يكفل تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها وتمكينه من إنجاز أنشطته وأعماله المختلفة، مشيرا إلى أن هناك برنامج عمل لاجتماعات أسبوعية ستضم مدراء عموم المديريات ومدراء إدارات الأشغال في المديريات.

كما زار المحافظ صندوق صيانة الطرق، وشدد على سرعة إعادة تأهيل الطرق المتضررة في مديريات العاصمة عدن، واستعرض القائم بأعمال مدير الصندوق جملة من الصعوبات التي أعاقت الصندوق عن إنجاز عدد من أعماله وأنشطته.

وشدد المحافظ على ضرورة اضطلاع الصندوق بمهامه المتمثلة في ترميم وإعادة تأهيل الطرقات الرابطة بين المديريات والشوارع العامة الداخلية التي تعرضت لأضرار بالغة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي تعرضت لها مؤخرا العاصمة عدن، وأكد استعداد السلطة المحلية لتذليل أي صعوبات تواجه أعمال الصندوق.

وخلال زيارته جامعة عدن تناول المحافظ العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والسلطة المحلية بالعاصمة عدن وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين للنهوض بمستوى وجودة العمل الأكاديمي والإداري والخدمي.

وتناول اللقاء الأراضي التي خصصت لمشاريع منشآت ومبان تعليمية تابعة لجامعة عدن، ومنها مشروع المستشفى التعليمي الجامعي، وجملة من القضايا والمشاريع المتعلقة بآلية النهوض بالأداء العملي بين الجانبين.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة تتجه للاستثمار في قطاع الخدمات المالية.. خبراء: النجاح مرتبط بشراء الأسهم ودعم الشركات.. وشعبة الأوراق المالية: فرصة جيدة لدعم النمو وزيادة السيولة