هدوء يسبق العاصفة.. "كورونا" يجتاح محافظة سوهاج.. والإصابات بالفيروس تتحول إلى وباء (صور)

أهل

كتب : سوهاج: فهد فكري بلوم

كَورنا الباب الذي كان مغلق بمحافظة سوهاج، وكان الجميع يقول: "سوهاج خالية من الإصابات"، في الوقت الذي كانت جميع محافظات وخاصة محافظتي قنا شمالا واسيوط جنوبًا يوجد بهما إصابات عديدة، لأنهما هم أقرب المحافظات إلى سوهاج، استمر الأمر هكذا من عدم انتشار فيروس كورونا إلى يوم 20 من شهر أبريل الماضي، ومنذ ذلك اليوم ابتدى فيروس كورونا فى الانتشار فى أغلب مراكز المحافظة، حتى وصل إلى 45 حالة، منهم 6 وفيات .

إقرأ أيضاً

ظهرت أول خالة مصابة بفيروس كورونا، كانت بقرية خارفة دائرة مركز جرجا، جنوب محافظة سوهاج، حيث أصيب أول حالة وهي لمسن يبلغ من العمر 84 ينة، كان مصابا في المملكة العربية السعودية، أثناء رحلة عمرة، وتم اكتشافه عقب عودته إلى منزله بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج ب10 أيام، وتوفي بإصابته بتك الوباء، ثم بعد ذلك سجلت جرجا الحالة الثانية لسيدة بمنطقة شيخ العرب دائرة المركز، ثم توفيت قبل مرور مدة العلاج في مستشفي العزل بإسنا.

5a0b05fa5b.jpgهدوء يسبق العاصفة.. "كورونا" يجتاح سوهاج.. والإصابات بالفيروس تتحول إلى وباء

وانتقل كورونا من مركز جرجا ليتجه شمالًا إلي مركز طهطا جنوبًا ليصيب حالة أخرى وهو مدرس يبلغ من العمر 47 سن، أدى إلي وفاته بعد إكتشافها بساعات داخل العناية المركزة بمستشفي الهلال في سوهاج، ولن يقف عند هذا الحد بل أصاب 4 أفراد من أسرة المدرس المتوفي، ليصبح إجمالي إصابات مركز طهطا إلى 5 حالات إيجابية بفيروس كورونا.

بيمنا إنتقل كورونا مركز طهطا ليعود مجددًا إلى مركز جرجا، ويصيب عامل بوفيه بمصنع السكر ، وتم نقله إلي مستشفي العزل في إسنا، وعزل 950 حالة من عمال وموظفي المصنع لمدة 14 يوم.

وفي آخر 15 يومًا انتشر فيروس كورونا فى أغلب مراكز وقرى المحافظة حيث أصاب 26 شخص بدائرة مركز سوهاج؛ منهم إصابة الدكتور "ممدوح السيد"، مدير مرفق الإسعاف السابق بمحافظة سوهاج، الذي وافته المنية بمستشفى العزل بمركز أبو تيج فى محافظة أسيوط، إثر إصابته بفيروس كورونا؛ ما أصاب جميع أهالي سوهاج بالحزن الشديد لحبهم لتلك الشخص، حيث استمر فيروس كورونا بالتغول ما إن وصل إلى المركز الأخرى مثل البلينا. والمنشاه، ساقلتة" وسجل حالة واحدة فى تلك المراكز، وظل الأمر هكذا حتى وصل إلى إصابة 45 حالة، منهم 6 وفيات .

edc45ce7a7.jpgهدوء يسبق العاصفة.. "كورونا" يجتاح سوهاج.. والإصابات بالفيروس تتحول إلى وباء

وصرح مصدر مسئول بمدرية الصحة بسوهاج، أن الأوضاع بمحافظة سوهاج طبيعية، واننا نعمل جاهدين فى مواصلة أعمال التطهير والتعقيم وتنفيذ العزل الصحي لجميع المخالطين للحالات المصابة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ل"أهل مصر" أن محافظة سوهاج تعد الأقل فى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مقارنة بمحافظات مصر المختلفة، ولذلك محافظة سوهاج الأوضاع بها مطمئنة بسبب عدم تزايد أعداد المصابين، بينما محافظة سوهاج، يوجد بها مستشفى الحميات، وهي المستشفى "الإحالة"، ولا يوجد مستشفى عزل بسوهاج، وأنه لا يوجد أي نقص فى أعداد الأطباء.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النقل تعلن تفاصيل حركة تشغيل الموانئ المصرية خلال الـ24 ساعة الماضية