أخبار عاجلة

أستاذ مناعة تكشف أسباب تخطى الـ7000 إصابة بـ "كورونا"

أستاذ مناعة تكشف أسباب تخطى الـ7000 إصابة بـ "كورونا"
أستاذ مناعة تكشف أسباب تخطى مصر الـ7000 إصابة بـ "كورونا"

قالت الدكتوره سماح علي، أستاذ الفيروسات والمناعة بقسم بايولوجيا الأورام بالمعهد القومى للأورام ، إن السبب الرئيسى في تخطي الـ7000 إصابة بفيروس كورونا و452 حالة وفاة، هو عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، مثل ارتداء الكمامات وتعقيم الأماكن والتباعد الاجتماعى، إضافة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعى خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضافت علي، فى تصريحات خاصة

لبوابة الوفد ، أن السيناريوهات المتوقعة خلال الفترة القادمة هو توفير نظام تحكم لخفض نسبة انتشار الفيروس بشكل كبير حيث تتزايد الحالات بشكل غير طبيعى، اضافة الى أنه من الممكن نجاح تجربة العلاج ببلازما المتعافين،وسيتم تجربته على الحالات الحرجة أولا ، أوظهور علاج للوقاية من الفيروس.

 

وأشارت أستاذ الفيروسات والمناعة بقسم بايولوجيا الأورام بالمعهد القومى للأورام، إلى أن الفرق الطبية الأكثر عرضه للاصابة بفيروس كورونا، مطالبة بزيادة اجراء التحاليل، والاعتماد على فكرة تجميع العيانات وتحليلها، وزيادة الإجراءات الوقائية مؤكدة أن الأعداد ستشهد تزايد مستمرا بالتزامن مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وشددت، على الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة وأن الفيروس لا ينحسر وحده بل يتم انحساره باتباع الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره، والاستمرار بالالتزام.

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . أستاذ مناعة تكشف أسباب تخطى مصر الـ7000 إصابة بـ "كورونا" . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد العريان يحاضر عن آليات إدارة اقتصاد العالم خلال جائحة كورونا
التالى محروس الإخوان.. ذراع الشرعية الذي ارتمى في أحضان القاعدة