أخبار عاجلة
مكرونة فرن بدون سلق.. و 4 وصفات مختلفة -
أكثر ما يقلق ريال مدريد بشأن صفقة "هالاند" -
ميدو: تلقيت اتصالات من أوروبا بشان مصطفى محمد -

تهدد ملاحة البحر الأحمر.. مُسيرات الحوثي تُلغَم سماء الحديدة

تهدد ملاحة البحر الأحمر.. مُسيرات الحوثي تُلغَم سماء الحديدة
تهدد ملاحة البحر الأحمر.. مُسيرات الحوثي تُلغَم سماء الحديدة

المشهد العربي

لا تتوقف طائرات الحوثي المسيرة عن التحليق في سماء الحديدة بشكل شبه يومي خلال الأيام الماضية، وهو ما كشفت عنه صحيفة "عكاظ" السعودية، الأمر الذي يمثل تهديدا مباشرا للمواطنين الأبرياء الذين يتعرضون للقصف يوميا، إلى جانب ما يمثله ذلك من تهديد آخر على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

يؤكد هذا التصعيد على أن المليشيات الحوثية لا تكترث بالإدانات الدولية المتكررة غير المصحوبة بمواقف فاعلة تُرغمها على وقف جرائمها، وأنها ماضية في الحصول على الدعم المالي والعسكري من إيران إذ أن هذه المسيرات إيرانية الصنع، وأن أدوار الأمم المتحدة في الحديدة لا وجود لها مع توالي الجرائم الإرهابية التي وصلت إلى حد تسيير الطائرات بشكل يومي من دون أي موقف أممي صارم ضدها.

تمضي المليشيات الحوثية في خططها الساعية لتهديد حركة الملاحة في البحر الأحمر، حتى وإن لم تستطع تنفيذ جرائم إرهابية في أعماق البحار نتيجة التأمين الجيد من قبل قوى إقليمية وعربية عديدة لكنها تظل تشكل تهديدا لحركة الملاحة، ما يبرهن على أن هناك حالة ملحة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي أضحى حبرا على ورق إلى جانب تدخل المجتمع الدولي بصورة أكثر فاعلية لوقف الجرائم الحوثية.

لا يشكل تهديد المليشيات الحوثية لحركة الملاحة في البحر الأحمر عبر الطائرات المسيرة فقط لكن جرائمها تهدد بكارثة إنسانية في محافظة الحديدة وستطال أيضا البحر الأحمر في ظل رفضها المحاولات الأممية لصيانة خزان صافر، إلى جانب زراعتها للألغام البحرية، بالتوازي مع استهدافاتها اليومية للموطنين في الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر.

ارتكبت المليشيات الحوثية، المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد، 94 خرقًا في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، وتضمنت الخروقات عمليات قصف وقنص، واستهداف للأحياء السكنية ومزارع المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتركزت الخروقات الحوثية، في حيس والتحيتا والجبلية والدريهمي والجاح ومدينة الحديدة.

كما ارتكبت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران؛ أمس السبت 132 انتهاكًا للهدنة الأممية، وتوزعت خروقات المليشيات الإرهابية - التي رصدتها القوات المشتركة - بمناطق متفرقة جنوبي الحديدة في حيس والتحيتا والجبلية والفازة، وشمل تصعيد المليشيات الإجرامية القصف المدفعي والاستهداف العمدي للمدنيين بالأسلحة المتوسطة والقناصة.

استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد، الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوب الحديدة بالقذائف المدفعية، وأطلقت المليشيات الحوثية، بعض القذائف المدفعية الثقيلة باتجاه القرى والأحياء السكنية في مناطق متفرقة من المديرية، وفتحت عناصر المليشيات المتمركزة في مناطق سيطرتها، نيران أسلحتها المتوسطة صوب الأحياء، ما أثار حالة من الهلع والرعب لدى المواطنين.

كما شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، مساء اليوم الأحد، عدوانًا استهدف المدنيين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، استمرارًا لتصعيدها، وسقطت على منازل المواطنين ومزارعهم، قذائف هاون ثقيلة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تهدد ملاحة البحر الأحمر.. مُسيرات الحوثي تُلغَم سماء الحديدة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرياء شبوة يدفعون ثمن خسة مليشيات الإخوان
التالى الهيمنة الحوثية على الاتصالات تكشف هشاشة المليشيات في صنعاء