أخبار عاجلة
كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية -
القرشي والغانمي يحتفلان بزواج فهد -
وفاة الداعية المصرية عبلة الكحلاوي بـ«كورونا» -
المملكة.. نجاحات في مواجهة «كورونا» -

حريق السوق السوداء للنفط الحوثي.. انقلب السحر على الساحر

حريق السوق السوداء للنفط الحوثي.. انقلب السحر على الساحر
حريق السوق السوداء للنفط الحوثي.. انقلب السحر على الساحر

المشهد العربي

فيما أرادت المليشيات الحوثية أن تزيد أوجاع الناس عبر خطوة إجرامية اعتادت على ارتكابها، إلا أنّ ارتد في وجهها كانقلاب السحر على الساحر.

الحديث عن واقعة اندلاع حريق هائل بسوق سوداء لبيع المشتقات النفطية، بشارع تعز في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

"صدى العرب" علم من مصادر محلية أنَّ الحريق اندلع بالقرب من المركز الثقافي، مشيرة إلى أن ألسنة اللهب والأدخنة المتصاعدة بالمنطقة تحجب الرؤية، في إشارة لضخامة الحريق.

هذه الحادثة التي كبّدت الحوثيين خسائر ضخمة للغاية، جاءت في وقتٍ حاولت فيه المليشيات تكبيد السكان مزيدًا من الأعباء عبر صناعة سوق سوداء يتم فيها بيع المشتقات النفطية بأسعار مرتفعة.

ودائمًا ما تشهر المليشيات الحوثية سلاح الأزمات النفطية في وجه السكان، إدراكًا منها لدور مثل هذه الأزمات في تكبيد السكان أثمان فادحة من المعاناة الإنسانية، استنادًا إلى ارتباط المشتقات النفطية بقطاعات الحياة الضرورية.

في الوقت نفسه، فإنّ المليشيات الحوثية تستخدم دائمًا ورقة أزمات المشتقات النفطية "التي تصنعها بشكل متعمد" في المزايدة السياسية والإعلامية بالوضع الإنساني، والتحايل على آلية دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

الدليل على ذلك أنّه من الملاحظ أن المشتقات النفطية تصل بشكل منتظم إلى ميناء الحديدة، غير أنَّ القيادات الحوثية الفاسدة تعيق تدفق الشحنات إلى صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات، ضمن تجارة سوداء تدر على قيادات هذا الفصيل الإرهابي مكاسب ضخمة.

ولعل ما يساهم الحوثيين في إنجاح هذا المخطط هو أنّ المليشيات استطاعت طوال الفترات الماضية، أن تفرض سيطرة مُحكمة على آليات سوق النفط وآليات استيراد المشتقات النفطية، مع سحب كميات الديزل والبترول إلى جانب الغاز المنزلي من المحطات الرسمية، وبيعها بأسعار مضاعفة في السوق السوداء التي تشكل أحد أهم مصادر تمويل مجهودها الحربي وثراء القيادات والمشرفين التابعين لها.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حريق السوق السوداء للنفط الحوثي.. انقلب السحر على الساحر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في العيد الـ69 للشرطة.. المواطن المصري الهدف الأسمى للرسالة الأمنية رعاية أسر الشهداء والمصابين.. وتوفير السلع بأسعار مخفضة إنشاء وتطوير 1000 منشأة شرطية جديدة وتحديث شامل للبنية الأساسية
التالى القرشي والغانمي يحتفلان بزواج فهد