أخبار عاجلة

حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج»

البوابه نيوز

ختم الكينج محمد منير عام ٢٠٢٠ بالفيديو التشويقى للأغنية الرئيسية لألبومه الجديد "باب الجمال"، ليعد جمهوره بأغان مميزة كعادته يطرحها خلال الفترة المقبلة من العام الجديد.

ألبوم "باب الجمال" يضم ٤ أغان بجانب الأغنية الرئيسية له هي: "أنا رايق، زوق، مسألة السن، وفينك يا حبيبي".
تواصل "البوابة" مع بعض صناع الألبوم الجديد الذين لديهم حكايات إنسانية وفنية وراء تلك الأغاني:

فيتعاون الشاعر الغنائى أحمد حسن راؤول لأول مرة مع الكينج منير في ألبومه الجديد حيث كتب الأغنية الرئيسية له وهى "باب الجمال" وتحدث عن كواليس صناعتها وقال: "الأغنية بالنسبة لى نقلة فنية كبيرة، كتبتها منذ ثلاث سنوات، له بلغته لا تصلح لفنان غيره، حاولت التواصل معه ولم أستطع، ومنذ عام ونصف العام تقريبا أرسلتها لأحد الأفراد من فريق عمله، وفوجئت به يهاتفنى ويخبرنى أنها حازت إعجابه واختارها للألبوم الجديد، وكانت فرحة عارمة فهو فنان يشكل نقلة وعلامة فارقة في تاريخ كل من يتعاون معه".
وتابع "أحمد": "غناها منير ولم نغير بها حرفا منذ أن كتبتها، وفخر لى أن تكون أغنيتى اسم ألبومه، في أول تعاون بيننا، وأن يكون اسمى بين كبار الشعراء الذين تعاون معهم على مدى تاريخه شيء يشعرنى أننى أسير في الطريق الصحيح".
وأضاف "راؤول": "أول لقاء بيننا كان كله تواضع واحترام وتقدير لفريق عمله، يضحك دائما، في الجلسة معه شعرت أننى أمام التاريخ فربنا يخليه لنا ويظل يمتعنا بصوته وأغانيه".

وقال سامر أبوطالب ملحن "باب الجمال": "البداية كانت من الشاعر أحمد حسن راؤول الذى أرسل لى كلمات الأغنية فقلت له أننى لا أرى أى فنان تناسبه إلا الكينج، ولحنتها وفرحت بها كثيرا وكمل الموزع عمر إسماعيل الشكل الموسيقى لها، عرضناها على منير فطار بها فرحا لدرجة أننا "اتخضينا" من شدة فرحه، هو بالنسبة لنا علامة كبيرة في والعالم كله فهو متفرد وشرف لنا أن تكون الأغنية الرئيسية للألبوم الجديد".

ومن جانبه قال عمر إسماعيل الموزع الموسيقى لـ "باب الجمال": "عبر الكينج عن سعادته بها وقال لى إنها مبهجة وأنه يفتقد ذلك اللون منذ فترة، وتوجهت مع الملحن سامر أبوطالب لزيارة منير في منزله وغنيناها على البيانو وكنا سعداء كثيرا".
وتابع "عمر": "شرف كبير لى التعاون مع الكينج فهو قامة وتاريخ فنى عظيم وتعد ثانى عمل معه بعد أغنية "إفرح بالحياة" التى كتبها نصر الدين ناجى ولحنها محمد رحيم، وفرحتها مختلفة خاصة أنها اسم الألبوم".

ويسجل ألبوم "باب الجمال" التعاون الأول بين الكينج والشاعر نور الدين محمد الذى يروى لنا قصته مع منير قائلا:" كتبت أغنية "أنا رايق" منذ عام تقريبا وكنت أشعر أنها للكينج منذ البداية، فلى معه تاريخ طويل من الحب والإعجاب فنيا وإنسانيا، فيجمعه شبه كبير في الشكل مع والدى الله يرحمه وهو ما جعل له مكانة خاصة في قلبي، ووالدى أيضا كان من جمهوره وكنت أستمع له منذ المرحلة التعليمية الابتدائية".
وتابع "نور الدين":" العمل مع منير كان حلم ووعد، حيث قلت لوالدى الراحل أننى في يوم من الأيام سأكتب له أغنية، وأرسلت "أنا رايق" للملحن أحمد عمار ودون أن أخبره أننى كتبتها للكينج، قال لى هذه الأغنية لن تليق إلا على منير.
واستطرد "محمد" قائلا: "وعندما سمع محمد منير الأغنية هاتف الملحن أحمد عمار وقال له إنها ذكرته بأعماله مع كبار الموسيقيين الذين تعاون معهم، غمرتنا السعادة فهو شرف لنا أن نتواجد بعمل واحد في تاريخ فنان صاحب قضية ورسالة وهدف وتاريخ من المواقف المحترمة".
ومن خلال ألبوم "باب الجمال" يعيد منير تقديم أغنية "مسألة السن" التى صدرت عام ١٩٧٩ ضمن ألبوم "حرية" وهو ثانى ألبومات فرقة المصريين التى أسسها الموسيقار هانى شنودة، وهى من كلمات صلاح فايز، وألحان وتوزيع هانى شنودة، وستكون بتوزيع جديد للموسيقار الألمانى رومان بونكا.

ويتعاون الكينج مع الشاعر الكبير مجدى نجيب بالألبوم الجديد في أغنية "زوق" بعد عدد من الأغانى الناجحة التى جمعتهم منها: "شبابيك، من أول لمسة، ليلى، حواديت، ممكن"، وهى من ألحان وجيه عزيز وتوزيع رومان بونكا.
ويحيى محمد منير أغنية "فينك يا حبيبى" في ألبومه الجديد وهى من كلمات وألحان الفنان النوبى عبدالعزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس، وتعد من أشهر أغانى المطرب النوبى الراحل بحر أبوجريشة، وصدرت في ألبومه "كفاية بعاد".

حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج» حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج» حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج» حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج» حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج»

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حكايات وراء «باب الجمال» لـ«الكينج» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غوث النازحين.. جهود لاحتواء مآسي الحرب الحوثية الفظيعة
التالى كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب