أخبار عاجلة

كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب

البوابه نيوز

طرح الهضبة عمرو دياب ألبومه الأحدث "يا أنا يا لاء"، تزامنا مع الاحتفال بالعام الجديد وبالتحديد يوم ٢٥ من ديسمبر الماضي وضم ١٢ أغنية هي:" يا أنا يا لاء، محسود، شكرا، عايز أعمل زيك، طبل، بتهزر، فاكرني يا حب، وأنا معاك، يا دلعوا، من العشم، محسود "ريمكس"، والجو جميل.

ويعد ألبوم "يا أنا يا لاء" هو الثاني للهضبة في عام ٢٠٢٠ بعد أن طرح ألبوم "سهران" في فبراير الماضي.
وعن كواليس أغاني الألبوم الجديد قال الملحن إسلام زكي: أغنية "عايز أعمل زيك" كانت موجودة منذ عام ٢٠١٥ تقريبا من كلمات الشاعر تامر حسين، وكنت في دبي وسمعتها لعمرو دياب ولكنها لم تنفذ، خاصة بعد أن طرح عددا من الألبومات في الصيف فبدأ يتخلى عن الأغاني الدرامية، فتم تأجيلها".
وتابع ملحن "عايز أعمل زيك":"وفي ألبوم "يا أنا يا لاء" فكرني بها لننفذها ووقع الاختيار على الموزع رامي سمير ليقدم التوزيع الموسيقي لها، وهي آخر أغنية تم تنفيذها وضمها للألبوم، وهي أغنية انتظرتها كثيرا وأتشوق لطرحها، فهي الثامنة مع الهضبة بعد ٧ أغان من أنجح أعمالي".

وقال الشاعر الغنائي محمد القاياتي عن أغنيته في الألبوم "الجو جميل": "أرسل لي الملحن محمد يحيى لحن أغنية "الجو جميل" وكتبت عليه، وكان جزء كبير من توزيعها تم فساعدني ذلك كثيرا أن أدخل في أجوائها، وضمها الهضبة لألبومه وسعدت بها خاصة أنها ثاني تعاون معه بعد أغنية "تحيرك" التي تم تنفيذها وطرحها خلال ١٠ أيام تقريبا و"الجو جميل" كانت بشكل أسرع أيضا، ربنا كاتب لي أغاني الهضبة معايا تطرح سريعا، وأحب العمل بأسلوب الورشة وهذا ما حدث في "الجو جميل" لأن الملحن محمد يحيى نشيط ويتابع في عدة جبهات في نفس الوقت.

وقال أحمد عادل، موزع أغنية "الجو جميل":" هي أول تعاون مع الهضبة وأعددت لها شكلا موسيقيا مع لحن محمد يحيى لعمرو دياب وكتبها الشاعر الغنائي محمد القاياتي، وحازت إعجابه وبدأنا في تنفيذها وسجلنا الآلات اللايف لها وأضاف لها مهندس الصوت أمير محروس المكس والماستر وحققت رد فعل إيجابي الحمد لله".
وتابع "أحمد" متحدثا عن كواليس أغنية "فاكرني يا حب":"بعدها تواصل معي الهضبة لتنفيذ التوزيع الموسيقي لأغنية "فاكرني يا حب" التي كتبها صابر كمال ولحنها وليد سعد، وكانت بشكل شرقي، وقمنا ببعض التعديلات ثم سجلنا آلات التخت الشرقي والجيتار وغيره من الآلات، والحمد لله كان رد فعل الناس جيد كثيرا خاصة أن كلامها متميز وجرئ بلحن عبقري لوليد سعد".

ويتعاون الشاعر صابر كمال مع الهضبة للمرة الثانية في أغنية "فاكرني يا حب" التي لحنها وليد سعد ووزعها أحمد عادل، التي تأتي بعد أغنية "عم الطبيب" في ألبوم "سهران". 
وعاد عمرو دياب للتعاون مع الشاعر بهاء الدين محمد، بعد توقف ٧ سنوات، بعد أغنية "مفيش منك"، وبعد سنوات من الخلافات بسبب استبعاد عمرو أغنية "قال فاكرينك" التي كتبها بهاء الدين محمد، ذلك من خلال أغنية "بتهزر" من ألحان شريف الغندور، توزيع رامي سمير.

ويقدم الموزع توما لأول مرة توزيعا موسيقيا للهضبة في ألبومه الجديد بأغنية "طبل" من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي.
ويتعاون الهضبة لأول مرة مع الفنان تامر عاشور في ألبومه الجديد في أغنية "من العشم" التي كتبها تركي آل الشيخ ولحنها تامر عاشور ومن توزيع نادر حمدي.
ويسجل الألبوم التعاون الأول أيضا مع الموزع وسام عبدالمنعم من خلال أغنية "شكرا" وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي.
ويضم ألبوم "يا أنا يا لاء" أيضا الأغاني: "يا أنا يا لاء" من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، توزيع عادل حقي، "محسود" من كلمات تركي آل الشيخ، ألحان خالد عز، توزيع عادل حقي، "وأنا معاك" من كلمات خالد تاج الدين، ألحان خالد عز، توزيع عادل حقي، "يادلعوا" من كلمات تركي آل الشيخ، ألحان سهم، توزيع عادل حقي، والألبوم مكساج وديجيتال ماستر المهندس أمير محروس، تسجيل صوت أندرو داود، شيري شكري.
كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كواليس ألبوم «يا أنا يا لاء» لعمرو دياب