أخبار عاجلة
مصابيح الـLED الخيار الأمثل في توفير الكهرباء -
أرقام الزعيم أمام تفوق العالمي -
أسعار النفط تسجل أعلى مستوي فى 5 أشهر بالختام -

وزير الأوقاف ينفي تحديد زمن الخطبة بسبع دقائق

صدى العرب

نفى الدكتور ” محمد مختار جمعة ” وزير الأوقاف، ما تردد عن تحديد زمن الخطبة ب 7 دقائق مؤكدا أنه لا صحة لهذا الكلام على الإطلاق.

وزير الأوقاف

وقال أيضا، بأن هذا الكلام لم يصدر على الإطلاق من وزارة الأوقاف، ولم يصدر أي تصريح في هذا الشأن وسيتم تحديد الضوابط بما يحقق أداء الشعيرة على الوجه الأتم شرعا بإذن الله تعالى.

وكانت خطبة الجمعة قبل كرونا تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة في مساجد الأوقاف كحد أقصى، وتؤكد الوزارة على جميع الأئمة في بيان صادر عنها بالإلتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على الأقل، مع الإلتزام بضابط الوقت معبرة عن ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير لصحيح الدين، وتفهمهم لطبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع التأكيد على إستبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

وصرحت وزارة الاوقاف بأنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة، وعند إتمام الدراسة الكاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كرونا بمجلس الوزراء.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور ” محمد مختار جمعة “، وزير الأوقاف أنه يؤمن بقوة،  بتوجيهات الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” في الدفع بالشباب الواعي المثقف المؤهل للعمل القيادي، وأن وزارة الأوقاف تبنت هذه الفكرة وجعلتها واقعا ملموسا في الدفع بهذه النوعية من الشباب، الذين يثبتون جدارتهم بتحمل المسئولية وإنجاز الأمور المكلفين بها بكل دقة ووعي، من أجل النهوض ببلدهم الغالية والوقوف بجانب الدولة في ظل الظروف التي تحيط بها من أجل الحد من ظاهرة إنتشار فيروس كرونا المستجد.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القصة الكاملة لواقعة الضرب الوحشي لطفل بسبب طائرة ورقية في المحلة - المحافظات -
التالى قصة الملك مينا موحد القطرين