أخبار عاجلة
علامات رد الفعل التحسسي الشديد -
شريهان توجه رسالة لجمهورها -
دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى رحيل والدتها -

الأوقاف تعلن رسميا شروط إقامة صلاة التراويح: مدتها نصف ساعة.. والأطفال يمتنعون

الأوقاف تعلن رسميا شروط إقامة صلاة التراويح: مدتها نصف ساعة.. والأطفال يمتنعون
الأوقاف تعلن رسميا شروط إقامة صلاة التراويح: مدتها نصف ساعة.. والأطفال يمتنعون

أهل

حدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شروط إقامة صلاة التراويح في رمضان والتي ستكون وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، وستلزم جموع المصلين بارتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن مدة صلاة التراويح لن تتجاوز النصف ساعة، على أن يتم فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة بعشرة دقائق.

وقال وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن الوزارة لن تسمح بفتح دورات المياه، مع ضرورة اصطحاب المصليات الشخصية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في أعمال التعقيم والنظافة الدورية.

وأشار جمعة، أن صلاة القيام ستتم وفق التدابير والحزم مع أي مخالفة، سواء من الإمام أو العمال، أو الجمهور سيكون الإغلاق هو الحل الأَحد لمواجهة ذلك.

وشدد وزير الأوقاف، على عدم إقامة موائد الرحمن، داخل أي مسجد لافتا إلى أن هذا لا يعني منع أعمال البر، داعيا إلى توزيع الوجبات على الناس من باب إطعام الطعام.

وحول أداء النساء لصلاة التراويح، أكد الوزير أن الصلاة للنساء ستكون في المساجد التي بها واعظات فقط، مع التشديد على عدم اصطحاب الأطفال أو أي أطعمه أو مشروبات.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الأوقاف تعلن رسميا شروط إقامة صلاة التراويح: مدتها نصف ساعة.. والأطفال يمتنعون او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعد وزير التربية والتعليم تتقدم باستقالتها.. والأسباب مجهولة
التالى أوقاف المنوفية تعلن ضوابط الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان - المحافظات -