أخبار عاجلة
الطقس المتوقع ليوم غد -

«إبراهيم».. طفل يقضي حياته بالمستشفيات: ولد بأمراض ومهدد بـ«بتر الفخذين» المحافظات -

صدى العرب

الطفل إبراهيم فرحات

الطفل إبراهيم فرحات

ولد معاقا لا يقدر علي الحركة، وبه أمراض لا يطيقها بشر، حتي بدأ يكبر شيئا فشيئا إلى أن وصل لسن الثانية عشر، وهنا زاد المرض على الطفل وأصبح الأمر لا يطاق، حتي أن والده يعمل في محل أحذية، حصل على قرض لاستكمال علاجه، ولكن دون جدوي وأصبح معرضا للحبس، لعدم قدرته على السداد.

90eff17621.jpg

شلل واستسقاء بالمخ وورم بالعمود الفقري

إبراهيم محمد فرحات، طفل يبلغ من العمر 12 عاما، يقيم بمدينة أشمون، ولد مصابا بعدة أمراض خطيرة، من بينها شلل في الجزء الأسفل من الجسم بالكامل، واستسقاء في المخ، وضيق بشرايين القلب، وعدم القدرة على التحكم في عملية الإخراج، فضلا عن وجود ورم حميد في العامود الفقري، أزيل من قبل، لكنه عاد يظهر من جديد.

 

3e1ca6ff75.jpg

«الحمد لله علي كل حال، كل حاجه يجيبها ربنا كويسة، إبراهيم اتولد وعنده أمراض كتيره منها أمراض في القلب والعمود الفقري، واستشقاء في المخ»، بهذه الكلمات بدأ محمد فرحات، والد الطفل حديثة لـ«الوطن»، مؤكدا أن الأطباء اكتشفو الأمراض لدى الطفل فور ولادته ولكني حمدت الله، موضحا أن من بينها استسقاء على المخ، فركب الأطباء صمام مخي برتوني له.

قرحة الفراش قد تستدعي عملية بتر 

وأضاف «فرحات» أن أكثر شئ صعب الآن هو قرحة الفراش التي أصابته بسبب كثرة النوم لعدم قدرته علي الحركة، مشددا علي أن الأطباء أبلغوة أنه يحتاج لابنه جهاز «فاك»، شفط سلبي، لإعادة بناء الأنسجة لعلاج مشكلة القرحة؛ لأنها تتسع ووصلت لعظم الفخد، خوفا من استئصال منطقة الفخد، موضحا أن تكلفة إيجار الجهاز 1700 جنيه أسبوعيا.

ابني يقضي 99% من حياته بالمستشفيات 

وأوضح الأب أن طفله لا يخرج من منزله إلا لدقائق معدوده يقضيها أمام منزله على كرسي متحرك، مؤكدا أن يقضي 99 % من حياته في المستشفيات لعلاجه من أمراضه المختلفة، مشددا على أنه يحمد الله على كل شيء، ويتمنى أن يري ابنه معافا من كل الأمراض. 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «إبراهيم».. طفل يقضي حياته بالمستشفيات: ولد بأمراض ومهدد بـ«بتر الفخذين» المحافظات - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد موسى يطالب بتوسعة محور الضبعة وزيادة الإنارة عليه (فيديو)
التالى أوقاف المنوفية تعلن ضوابط الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان - المحافظات -