أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته حول جائزة الكرة الذهبية -




"استخدام الخلايا الجذعية لعلاج السكري" ندوة علمية بـ"صيدلة عين شمس"




"استخدام الخلايا الجذعية لعلاج السكري" ندوة علمية بـ"صيدلة عين شمس"
"استخدام الخلايا الجذعية لعلاج السكري" ندوة علمية بـ"صيدلة عين شمس"




google news

نظمت  كلية الصيدلة  جامعة عين شمس، ندوة حول استخدام الخلايا الجذعية لعلاج داء السكري تحت رعاية  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأمانى أسامة كامل عميد الكلية ، وتحت إشراف مها نصر استاذ مساعد بقسم الصيدلانيات و الصيدلة الصناعية و مدير ادارة العلاقات الدوليه و التعاون الاكاديمي  بالكلية.
تناولت الندوة التي ألقتها دينا حمادة  الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية، كيفية عزل الخلايا وتوصيفها وإمكانية استخدام الحبل السري لاستخلاص الخلايا الجزعية، مع استعراض اهم الابحاث المنشورة في هذا الصدد، واستعراض خبرة كلية الصيدلة جامعة عين شمس في هذا المجال، وذلك في اطار سلسلة من الندوات العلميه الاسبوعية التي تقيمها الكليه خلال العام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.
هذا وقد عرضت الندوة عن طريق تطبيق zoom و من خلال البث المباشر علي صفحة الكليه  للتواصل الاجتماعي و تم عرض المحاضرة عن طريق الشاشات التفاعلية بالمدرجات و ذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس و طلاب الكلية.



صدى العرب البوابه نيوز




تم نشر هذا المقال اولا على موقع البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق جامعة القناة: الدكتور جمال المصري ضمن أفضل علماء العالم في الاستشهاد بأبحاثه
التالى "التعليم": 95% من العاملين تلقوا اللقاح ضد “كورونا”