أخبار عاجلة
نيللي كريم تخضع لجلسة تصوير جديدة (صور) -



"التعليم" تحسم الجدل بشأن سداد 10٪؜ من المصروفات حال التحويل من الخاص والدولي



"التعليم" تحسم الجدل بشأن سداد 10٪؜ من المصروفات حال التحويل من الخاص والدولي
"التعليم" تحسم الجدل بشأن سداد 10٪؜ من المصروفات حال التحويل من الخاص والدولي


google news

قالت والتعليم الفني، إنه إيماء إلى تعدد شكاوى أولياء أمور بعض المدارس الخاصة والدولية الراغبون فى التحويل من المدرسة والتى يتضررون فيها من إصرار المدرسة إلزامهم بسداد 10% من المصروفات بحجة أن ذلك منصوص عليه بالقرار الوزارى (420) لسنة 2014 الصادر بشأن التعليم الخاص والقصد من ذلك التسويف فى تأخير الملفات وتأخير التحويل الالكترونى حتى حلول الأول من .

وأوضحت في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أنه بالبحث تبين ضرورة إيضاح وتفسير الآتى:

1- تضمنت المادة (29)  من القرار الوزارى (420) لسنة 2014 ما يلى (تبدأ السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية للدراسة)

كما تضمنت الفقرة 1 من المادة (32)من ذات القرار (إذا لم يتم التحويل قبل بدء السنة الدراسية يتم الرد بعد خصم 10% من قيمة القسط الأول) وباستقراء النصوص السابقة يتضح أن توقيت  السنة الدراسية الواردة بالمادة (29)من القرار الوزارى 420 لسنة 2014 هو توقيت بدأ الخريطة الزمنية حيث اعتمد  الدكتور وزير التربية والتعليم, الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2021\2022 لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ويبدأ العام الدراسى يوم 9 , والمدارس الدولية تبدأ من12\9\2021 فضلا عن المادة (32) المشار إليها بعاليه تخص ولى أمر قد نوى الاستمرار بوجود نجله بالمدرسة والدليل على ذلك قيامه بسداد مصروفات الدراسة بالمدرسة أو جزء منها والدليل على ذلك تضمن المادة المذكورة عبارة يتم الرد بعد خصم 10% من قيمة القسط الأول فى حالة استحداث أمر ما يحول دون استمرر نجله بالمدرسة.

أما أولياء الأمور الذين لم يقوموا بسداد مصروفات المدرسة أو القسط الأول بل زيادة على ذلك قام بتقديم طلب التحويل من وافقت عليه المدرسة مما يعنى علمها على سبيل اليقين برغبة ولى الأمر النقل من المدرسة.

2- إن أولياء الأمور طالما قاموا بتقديم طلبات التحويل من المدرسة المذكورة قبل بداية السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية المحددة ( أى أن المدرسة على علم برغبة أولياء الأمور فى التحويل من المدرسة) فلا يوجد احقية للمدرسة بمطالبة اولياء الأمور بسداد 10% من المصروفات أو أى مبالغ أخرى.

وعليه وإزاء ما سبق عرضه يتم إلزام المدارس الخاصة والدولية  بتسليم ملفات الطلاب الراغبين فى التحويل من المدرسة وإتمام التحويل الالكترونى بدون طلب سداد أى مبالغ مالية للمدارس طبقا لما تم عرضه بعاليه. 

مع إخطارنا بصورة عاجلة حال امتناع المدرسة أو أى جهة متقاعسة عن التنفيذ حتى يتسنى لنا عرض الأمر على اللجنة العليا لشئون المدارس الدولية لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاء ذلك.

وبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية  الأحد 12 سبتمبر 2021.

 ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر

 

صدى العرب البوابه نيوز




تم نشر هذا المقال اولا على موقع البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق صور.. قطار "اصنع احتياجاتك بنفسك" يصل إدارة المعصرة التعليمية
التالى الثانوية العامة دور ثان|اليوم.. الطلاب المكفوفون يختتمون الامتحانات بالفلسفة والمنطق