أخبار عاجلة
بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بدعم من أسهم أمازون -

تخفف المزيد من القيود المرتبطة بكورونا

تخفف المزيد من القيود المرتبطة بكورونا
الجزائر تخفف المزيد من القيود المرتبطة بكورونا

صدى العرب

أعلنت اليوم الإثنين، تخفيف المزيد من الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، في إطار المسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية. وكشف بيان لرئاسة الوزراء عن رفع الحجر الجزئي المنزلي عن 19 ولاية تحسن وضعها الصحي بشكل واضح، فيما جرى تمديده في 10 ولايات أخرى بينها الجزائر العاصمة ثلاثين يوماً اعتباراً من أول سبتمبر (أيلول) الجاري من الساعة الحادية عشرة ليلاً حتى الساعة السادسة صباحاً من اليوم التالي، بينما تم فرضه في 8 ولايات أخرى.

وأوضح المصدر، أنه يمكن للولايات، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف الحجر الجزئي أو الكلي بشكل استهدافي لبلدة أو أكثر، أو حي أو أكثر، التي تشهد بؤراً للعدوى.

كما تقرر الإبقاء على إجراء حظر حركة النقل الحضري الجماعي الحكومي والخاص خلال عطلات نهاية الأسبوع في الولايات الثمانية عشر المعنية بتدابير حظر التجوال، إلى جانب فتح دور الحضانة والرعاية للأطفال، مع التنفيذ الصارم لبروتوكول صحي مكيّف.

وسيتم أيضاً فتح المكتبات وقاعات المطالعة والمتاحف، مع تنفيذ البروتوكولات الصحية، مع رفع تدابير العطلة الاستثنائية مدفوعة الأجر الممنوحة للنساء الحوامل واللواتي يتكفلن بتربية أطفال دون سن الرابعة عشرة.

بالمقابل تم الإبقاء على إجراء حظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، ولاسيما احتفالات الزواج والختان، مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات الـمختصة.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق ومواجهات وافتراش شوارع .. ماذا يحدث في ليسبوس اليونانية؟
التالى الحوثيون يهاجمون مأرب بعنف ويمطرون المدينة بوابل من الصواريخ والمسيرات